شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

السفير السعودي في الأردن: مشكلة سوريا ليست "إس-300"

الوقائع الإخبارية : اعتبر السفير السعودي لدى الأردن خالد بن فيصل بن تركي آل سعود أن منظومات "إس-300" التي أوردتها روسيا إلى سوريا لن تساعد على إنهاء الأزمة المتواصلة في البلاد.

وقال السفير السعودي في الأردن لوكالة "نوفوستي" اليوم الخميس: "رغم أنني لا أملك ما يكفي من المعلومات بهذا الشأن، أعتقد أن المشكلة تكمن ليس في وجود إس-300، وإنما في وجود النظام السوري".

وأضاف: "توريد روسيا السلاح إلى سوريا لن يساعد على حل الأزمة السورية"، مؤكدا أنه لن يتم تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط من خلال السلاح، بل وجود "حكومات واعية" قادرة على معالجة تناقضات.

وقال: "من يقود سوريا حاليا، تجاوز الخطوط الحمراء في حقوق الإنسان، ونعتقد، مثل دول عديدة، أنه من المستحيل أن يكون لدى هؤلاء الدور في المستقبل".

لا تقدم نحو بداية بحث الدستور السوري الجديد

واتهم آل سعود السلطات السورية بعدم الرغبة في إطلاق عمل اللجنة الدستورية في البلاد قائلا: "أعتقد أننا لم نبدأ بعد العملية الدستورية بسبب عدم وجود الرغبة من جانب النظام السوري".

وعبر عن أمله بالمساهمة المفيدة من قبل السعودية والأردن في صياغة دستور سوريا جديد، مشيرا إلى أن الحديث عن ذلك من السابق لأوانه.

وتابع: "كوني سفيرا، أرى أن المناقشة لم تقترب من البداية بعد، رغم أنه كان يتعين أن تبدأ".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.