شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

السفير السعودي في الأردن: مشكلة سوريا ليست "إس-300"

الوقائع الإخبارية : اعتبر السفير السعودي لدى الأردن خالد بن فيصل بن تركي آل سعود أن منظومات "إس-300" التي أوردتها روسيا إلى سوريا لن تساعد على إنهاء الأزمة المتواصلة في البلاد.

وقال السفير السعودي في الأردن لوكالة "نوفوستي" اليوم الخميس: "رغم أنني لا أملك ما يكفي من المعلومات بهذا الشأن، أعتقد أن المشكلة تكمن ليس في وجود إس-300، وإنما في وجود النظام السوري".

وأضاف: "توريد روسيا السلاح إلى سوريا لن يساعد على حل الأزمة السورية"، مؤكدا أنه لن يتم تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط من خلال السلاح، بل وجود "حكومات واعية" قادرة على معالجة تناقضات.

وقال: "من يقود سوريا حاليا، تجاوز الخطوط الحمراء في حقوق الإنسان، ونعتقد، مثل دول عديدة، أنه من المستحيل أن يكون لدى هؤلاء الدور في المستقبل".

لا تقدم نحو بداية بحث الدستور السوري الجديد

واتهم آل سعود السلطات السورية بعدم الرغبة في إطلاق عمل اللجنة الدستورية في البلاد قائلا: "أعتقد أننا لم نبدأ بعد العملية الدستورية بسبب عدم وجود الرغبة من جانب النظام السوري".

وعبر عن أمله بالمساهمة المفيدة من قبل السعودية والأردن في صياغة دستور سوريا جديد، مشيرا إلى أن الحديث عن ذلك من السابق لأوانه.

وتابع: "كوني سفيرا، أرى أن المناقشة لم تقترب من البداية بعد، رغم أنه كان يتعين أن تبدأ".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.