شريط الأخبار
المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ الحكومة : استقرار أسعار برنت و المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من حزيران دعوه إلى عدم شراء الدجاج الطازج الذي يزيد سعره على 2.25 دينار
عاجل

السلطات العراقية "تعقب" على صاروخ السفارة الأميركية

الوقائع الإخبارية: علقت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الاثنين، على الصاروخ الذي سقط قرب السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، وإقدام شركة نفط عملاقة على سحب موظفيها من العراق، في خضم التوتر المتصاعد بين إيران والولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، يحيى رسول، في تصريح أوردته وسائل إعلام عراقية، بأن الوضع الأمني في بغداد "مستقر ولا يدعو إلى القلق".

وأضاف رسول :"قواتنا تواصل الليل بالنهار لحفظ أمن المواطنين والبعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية".

وكان صاروخ سقط، مساء الأحد، قرب مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء بقلب العاصمة العراقية، دون أن يسفر عن وقوع إصابات وأضرار،

وقال مسؤول أميركي لـ"سكاي نيوز عربية" إن بلاده على اتصال مستمر مع السلطات العراقية بخصوص الحادث، مشددا على أن واشنطن ستحمّل طهران المسؤولية ما إذا كانت أي من هذه الهجمات من تنفيذ أي ميليشيات تابعة لها، وسنرد على إيران وفقًا لذلك".

وقال مصدر أمني عراقي، إن صاروخا من طراز "كاتيوشا" استهدف المنطقة الخضراء، فيا سُمعت صافرات إنذار في محيط السفارة الأميركية في بغداد، والتي تقع داخل المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية دعت، الأربعاء الماضي، موظفيها "غير الأساسيين" للمغادرة، وذلك بعد الحديث عن تهديدات وشيكة محتملة ضد القوات الأميركية هناك.

ورفعت دول غربية من درجة تأهب جنودها ودبلوماسييها بسبب ما سمته ارتفاع احتمالات التعرض لأخطار وتهديدات من جانب إيران والميليشيات الموالية لها في العراق.

وفي السياق ذاته، سحبت شركة "إكسون موبيل" النفطية العملاقة جميع موظفيها الأجانب البالغ عددهم نحو 60 شخصا من جنوب العراق لأسباب أمنية، الأمر الذي أثار حفيظة بغداد.

وذكرت تقارير إعلامية أنه في ظل التوتر المتصاعد بين واشطن وطهران، فقد تشن الأخيرة هجمات عبر ميليشيات مرتبطة تستهدف القوات الأميركية المتمركزة في العراق.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.