شريط الأخبار
العرموطي يتحدث عن عدم دستورية إحالة قانون الضريبة النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية
عاجل

السلط “هايد بارك” الأردن..

احمد حسن الزعبي
مدهش منذ ولادة الفكرة ، مدهش في التنظيم والحرية المطلقة،مدهش بالتماسك والاستمرارية والنفس الطويل ..حراك أحرار السلط يستحق أن يكون نموذجاً لحرية الرأي في الأردن ،ونموذجاً رائعاً ورائداً لمن أراد أن يؤسس لحراك سياسي جديد..

أتابعه منذ أيامه الأولى ، بعد العشاء أكتم صوت التلفاز وأستمع بأذان صاغية لما يبوح به السلطيون عبر البث المباشر على صفحات الفيسبوك ، اسمع كل كلمات المتحدّثين ، أدهش بطريقة امتصاص الاختلاف،والإبقاء على "رتم” الاحتجاج الراقي والمدروس والموجع بنفس الوقت، استطاعوا أن يبدّدوا – بوعيهم ووحدة صفّهم – ظاهرة "السحّيجة” فأماتوهم تماماً وتوهّجوا هم بفكرهم وطرحهم ورقي اختلافهم ،أتابع خطوات الدكتور هاني وهو على أعلى مدرج ساحة العين ، حيث اكتفى أن يكون منظّماً لا وصياً على المتحدّثين، المشاركون يقولون ما يريدون ويفعلون ما يشاؤون، فساحة العين منطقة حرّة للفكر لا تخضع لجمارك الممنوع ولا لإعادة تصدير الكلام الرسمي ، لم يتورّط الدكتور هاني بقمع الآراء ولم يجرّه الميكرفون إلى وهم قيادة الحراك ،وبقي يقف في منتصف الحضور تماماً ، كل موضوع يطرح في الساحة يخضع للتصويت ويحصل على الإجماع أو الامتناع بمنتهى الشفافية وبعيداً عن التشنجّات ، وبالتالي تضرب هذه الساحة العظيمة مثالاً حقيقاً للديمقراطية وكأن الساحة أنشئت لتكون منبراً للأحرار ،وصوتاً عالياً يسمع الجبال القريبة.. ،لتثبت لكل من يريد ان يشوّه صورة الأردنيين بأنهم الوجه الآخر للفوضى والفرقة والزعامات رداءة ترويجه فالأردني مهذّب ومنظّم وديمقراطي ويعي كيف يدافع عن حقوقه..

وأكثر ما يدهشني حضور كبار السن ، آباؤنا العظماء الذين ولدوا مع ولادة الدولة وكبروا على ازدهارها وعندما أحسوا بالخطر الذي يحيق بها تحرّكت أبوّتهم ونزلوا ليقولوا بحكمتهم لكل من يريد ان يضعف هذا الوطن او يسرقه او يركّعه ، – خسئت- هذا الوطن لنا وليس لك..

مرة أخرى ساحة العين "هايد بارك” الأردن علينا ان نقوي التجرّبة لا نضعفها ، الأردن كلها ساحة العين والحراكيون رموشها..ومن يريد الإصلاح فعلاً ومن يرغب أن يسمع صوت الألم والأنين فليضع السماعة على ذيبان والكرك والسلط واربد والزرقاء فيعرف أين يكمن الوجع..

تحية الحرية لكل من تحمّل الاتهام والتشكيك و التهديد نيابة عن الأردنيين جميعاً.

تحية للأحرار أينما وحدوا


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.