شريط الأخبار
ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة
عاجل

السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل

الوقائع الإخبارية : أوضح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن ما دفع الاحتلال الاسرائيلي لقبول السلام مع مصر هو ما منيت به من خسائر في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 .
وقال في الندوة التثقيفية التي أقامها الجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، الخميس، إن الجيش المصري قادر على تكرار انتصاره على إسرائيل في كل مرة، يمكن أن تحدث فيها مواجهة، مؤكداً أن إسرائيل دفعت آلاف القتلى والمصابين في المواجهة مع مصر، وقبلت بخيار السلام كقرار استراتيجي، تجنباً لخسائر أخرى يمكن أن تلحق بها إذا خاضت حروبا أخرى ضد الجيش المصري.
وأضاف السيسي أن الجيش المصري خاض حرب أكتوبر لاستعادة الكرامة والأرض، واصفاً قرار الجيش بخوض المعركة رغم الظروف المحيطة بالمنطقة وتوازنات القوى وتفوق إسرائيل العسكري بالانتحار، ومؤكداً أن مصر دفعت الكثير من دماء أبنائها لاسترداد أرضها وكرامتها.
وقال إن ما حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر هو معجزة بكل المعايير، وبكل الحسابات العسكرية والسياسية، وكان انتصاره الكبير سبباً في خضوع الطرف الآخر، الذي ذاق مرارة الهزيمة، وإجباره على إعادة الأرض والجنوح لخيار السلام مع مصر.
كما ذكر السيسي أن القرار الذي اتخذته إسرائيل بالسلام أدى لعدم شن حرب جديدة وعدم تكرار خسائرها في حرب أكتوبر 1973، مطالبا بضرورة الوعي بمفهوم الدولة ومتطلباتها وكيفية الحفاظ عليها وعلى شعبها وأرضها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.