شريط الأخبار
ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة الملك يرعى احتفال الجامعات بمناسبة الذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل

الوقائع الإخبارية : أوضح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن ما دفع الاحتلال الاسرائيلي لقبول السلام مع مصر هو ما منيت به من خسائر في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 .
وقال في الندوة التثقيفية التي أقامها الجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، الخميس، إن الجيش المصري قادر على تكرار انتصاره على إسرائيل في كل مرة، يمكن أن تحدث فيها مواجهة، مؤكداً أن إسرائيل دفعت آلاف القتلى والمصابين في المواجهة مع مصر، وقبلت بخيار السلام كقرار استراتيجي، تجنباً لخسائر أخرى يمكن أن تلحق بها إذا خاضت حروبا أخرى ضد الجيش المصري.
وأضاف السيسي أن الجيش المصري خاض حرب أكتوبر لاستعادة الكرامة والأرض، واصفاً قرار الجيش بخوض المعركة رغم الظروف المحيطة بالمنطقة وتوازنات القوى وتفوق إسرائيل العسكري بالانتحار، ومؤكداً أن مصر دفعت الكثير من دماء أبنائها لاسترداد أرضها وكرامتها.
وقال إن ما حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر هو معجزة بكل المعايير، وبكل الحسابات العسكرية والسياسية، وكان انتصاره الكبير سبباً في خضوع الطرف الآخر، الذي ذاق مرارة الهزيمة، وإجباره على إعادة الأرض والجنوح لخيار السلام مع مصر.
كما ذكر السيسي أن القرار الذي اتخذته إسرائيل بالسلام أدى لعدم شن حرب جديدة وعدم تكرار خسائرها في حرب أكتوبر 1973، مطالبا بضرورة الوعي بمفهوم الدولة ومتطلباتها وكيفية الحفاظ عليها وعلى شعبها وأرضها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.