شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

الشابان المفقودان في سوريا .. هل ورد اسمهما في القائمة السورية !

الوقائع الإخبارية : أبلغ ذوو شابين أردنيين من لواء الرمثا أن الشابين علي ابراهيم منصور البشابشة وعمر عبد الكريم العواقلة دخلا الأراضي السورية منذ أكثر من أسبوعين،

وأضافوا أنه انقطع اتصالهم بهما منذ ذلك الوقت.

وبينوا أن الشابين اختفيا دون أن يعرفوا ما إذا كانوا معتقلين أم لا، وأكدوا انهم يحاولون البحث عنهم بكل السبل.

الشاب "علي إبراهيم منصور بشابشة” الذي اختفى في سوريا بحسب ذويه منذ أن ذهب إليها قبل أسبوعين كان من الأسماء التي تضمنتها القائمة والتي نشرها موقع إخباري سوري الكتروني معارض.
اما الشاب "عمر عبدالكريم العواقلة”، المختفي هو الآخر منذ المدة نفسها التي اختفى بها البشابشة، لم يرد اسمه في القائمة السوداء بل إن اسم أخيه ناصر عبد الكريم العواقلة هو الاسم المدرج ضمن القائمة، وهذا قد يفسر سبب اختفائه.
ورغم تصريحات القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش والذتي نفى فيها هذه القائمة ووصفها بأنها "من نسج الخيال”، وما تبع ذلك من بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن "وزارة الخارجية لا تتعامل مع الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تصدر عبر الوسائل الدبلوماسية و الرسمية” ، فما زال الغموض يلف مصير الشابين الرمثاويين حتى اللحظة .
ورغم مناشدة ذوي الشابين لوزارة الخارجية بضرورة متابعة القضية مع السلطات السورية الا ان الوزارة لم يصدر عنها اي توضيح او تصريح حول الأمر .
ومع تضارب التصريحات الرسمية حول القوائم يقابله اختفاء لأردنيين وردت أسماؤهم في القائمة يضع الأردنيين في حيرة من أمرهم ويجعلهم يميلون لصحة تلك القوائم.
يذكر أن موقع سوري إلكتروني معارض نشر أول أمس الثلاثاء قائمة تشمل 9000 اسم لأردنيين قيل أنها لمطلوبين للسلطات السورية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.