شريط الأخبار
مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي تفاصيل شجار بين أردني وسعودي بماليزيا شاهد بالصور .. غوشة بزيارة مفاجئة لمديرية تلاع العلي وخلدا وأم السماق
عاجل

الشابان المفقودان في سوريا .. هل ورد اسمهما في القائمة السورية !

الوقائع الإخبارية : أبلغ ذوو شابين أردنيين من لواء الرمثا أن الشابين علي ابراهيم منصور البشابشة وعمر عبد الكريم العواقلة دخلا الأراضي السورية منذ أكثر من أسبوعين،

وأضافوا أنه انقطع اتصالهم بهما منذ ذلك الوقت.

وبينوا أن الشابين اختفيا دون أن يعرفوا ما إذا كانوا معتقلين أم لا، وأكدوا انهم يحاولون البحث عنهم بكل السبل.

الشاب "علي إبراهيم منصور بشابشة” الذي اختفى في سوريا بحسب ذويه منذ أن ذهب إليها قبل أسبوعين كان من الأسماء التي تضمنتها القائمة والتي نشرها موقع إخباري سوري الكتروني معارض.
اما الشاب "عمر عبدالكريم العواقلة”، المختفي هو الآخر منذ المدة نفسها التي اختفى بها البشابشة، لم يرد اسمه في القائمة السوداء بل إن اسم أخيه ناصر عبد الكريم العواقلة هو الاسم المدرج ضمن القائمة، وهذا قد يفسر سبب اختفائه.
ورغم تصريحات القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش والذتي نفى فيها هذه القائمة ووصفها بأنها "من نسج الخيال”، وما تبع ذلك من بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن "وزارة الخارجية لا تتعامل مع الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تصدر عبر الوسائل الدبلوماسية و الرسمية” ، فما زال الغموض يلف مصير الشابين الرمثاويين حتى اللحظة .
ورغم مناشدة ذوي الشابين لوزارة الخارجية بضرورة متابعة القضية مع السلطات السورية الا ان الوزارة لم يصدر عنها اي توضيح او تصريح حول الأمر .
ومع تضارب التصريحات الرسمية حول القوائم يقابله اختفاء لأردنيين وردت أسماؤهم في القائمة يضع الأردنيين في حيرة من أمرهم ويجعلهم يميلون لصحة تلك القوائم.
يذكر أن موقع سوري إلكتروني معارض نشر أول أمس الثلاثاء قائمة تشمل 9000 اسم لأردنيين قيل أنها لمطلوبين للسلطات السورية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.