شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

الشابان المفقودان في سوريا .. هل ورد اسمهما في القائمة السورية !

الوقائع الإخبارية : أبلغ ذوو شابين أردنيين من لواء الرمثا أن الشابين علي ابراهيم منصور البشابشة وعمر عبد الكريم العواقلة دخلا الأراضي السورية منذ أكثر من أسبوعين،

وأضافوا أنه انقطع اتصالهم بهما منذ ذلك الوقت.

وبينوا أن الشابين اختفيا دون أن يعرفوا ما إذا كانوا معتقلين أم لا، وأكدوا انهم يحاولون البحث عنهم بكل السبل.

الشاب "علي إبراهيم منصور بشابشة” الذي اختفى في سوريا بحسب ذويه منذ أن ذهب إليها قبل أسبوعين كان من الأسماء التي تضمنتها القائمة والتي نشرها موقع إخباري سوري الكتروني معارض.
اما الشاب "عمر عبدالكريم العواقلة”، المختفي هو الآخر منذ المدة نفسها التي اختفى بها البشابشة، لم يرد اسمه في القائمة السوداء بل إن اسم أخيه ناصر عبد الكريم العواقلة هو الاسم المدرج ضمن القائمة، وهذا قد يفسر سبب اختفائه.
ورغم تصريحات القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش والذتي نفى فيها هذه القائمة ووصفها بأنها "من نسج الخيال”، وما تبع ذلك من بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن "وزارة الخارجية لا تتعامل مع الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تصدر عبر الوسائل الدبلوماسية و الرسمية” ، فما زال الغموض يلف مصير الشابين الرمثاويين حتى اللحظة .
ورغم مناشدة ذوي الشابين لوزارة الخارجية بضرورة متابعة القضية مع السلطات السورية الا ان الوزارة لم يصدر عنها اي توضيح او تصريح حول الأمر .
ومع تضارب التصريحات الرسمية حول القوائم يقابله اختفاء لأردنيين وردت أسماؤهم في القائمة يضع الأردنيين في حيرة من أمرهم ويجعلهم يميلون لصحة تلك القوائم.
يذكر أن موقع سوري إلكتروني معارض نشر أول أمس الثلاثاء قائمة تشمل 9000 اسم لأردنيين قيل أنها لمطلوبين للسلطات السورية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.