شريط الأخبار
غنيمات : الحرب الاعلامية تحتاج الى ادوات لمواجهتها ...وهذه اهمها !! سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين الرقب يوجه عدداً من الاسئلة عن سفرات وخطط وزيرة التخطيط بالصور...الرزاز يستقبل ابو السكر ويوافق على دعم لبلدية الزرقاء اقبال شديد في انتخابات نقابة المعلمين بمحافظة اربد بنسبة 65 بالمئة بالصور...الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة مخدرة داخل مركبة على طريق الضليل النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان الغرايبة يتعهد بحجب تطبیقین یعملان في مجال النقل العام بالفيديو....ادارة السير تستمر بمتابعة مرتكبي المخالفات الخطرة وتضبط اثنين منهم في اربد وجرش النائب أبو صعيليك يقترح صرف راتب شهر لكافة الأردنيين شرط اقتطاعه على ثلاث سنوات بالوثائق...رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي يقاضي محمد السنيد من جديد .. مشادة كلامية بين الوزير الغرايبة والنائب الخزاعلة انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54% شاهد بالصور .. سائقو الأصفر يعتصمون أمام النواب "النواب" يحيل عشرات الملفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام و "مكافحة الفساد" الرزاز: لم أطلب عدم نشر تقارير «المحاسبة» النواب يوافق على إحالة تجاوز سابق لأمانة عمان إلى النائب العام طهبوب: 400 ألف دينار دفعت كمكافآت من بيت أمان الأردنيين الإعلام العبري غاضب على "السلام بين عمّان وتل أبيب" بسبب تحية عطية العسكرية الطيطي: الحكومة حولت ملف «اراضي المخيبة» إلى المدعي العام
عاجل

الشابان المفقودان في سوريا .. هل ورد اسمهما في القائمة السورية !

الوقائع الإخبارية : أبلغ ذوو شابين أردنيين من لواء الرمثا أن الشابين علي ابراهيم منصور البشابشة وعمر عبد الكريم العواقلة دخلا الأراضي السورية منذ أكثر من أسبوعين،

وأضافوا أنه انقطع اتصالهم بهما منذ ذلك الوقت.

وبينوا أن الشابين اختفيا دون أن يعرفوا ما إذا كانوا معتقلين أم لا، وأكدوا انهم يحاولون البحث عنهم بكل السبل.

الشاب "علي إبراهيم منصور بشابشة” الذي اختفى في سوريا بحسب ذويه منذ أن ذهب إليها قبل أسبوعين كان من الأسماء التي تضمنتها القائمة والتي نشرها موقع إخباري سوري الكتروني معارض.
اما الشاب "عمر عبدالكريم العواقلة”، المختفي هو الآخر منذ المدة نفسها التي اختفى بها البشابشة، لم يرد اسمه في القائمة السوداء بل إن اسم أخيه ناصر عبد الكريم العواقلة هو الاسم المدرج ضمن القائمة، وهذا قد يفسر سبب اختفائه.
ورغم تصريحات القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش والذتي نفى فيها هذه القائمة ووصفها بأنها "من نسج الخيال”، وما تبع ذلك من بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن "وزارة الخارجية لا تتعامل مع الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تصدر عبر الوسائل الدبلوماسية و الرسمية” ، فما زال الغموض يلف مصير الشابين الرمثاويين حتى اللحظة .
ورغم مناشدة ذوي الشابين لوزارة الخارجية بضرورة متابعة القضية مع السلطات السورية الا ان الوزارة لم يصدر عنها اي توضيح او تصريح حول الأمر .
ومع تضارب التصريحات الرسمية حول القوائم يقابله اختفاء لأردنيين وردت أسماؤهم في القائمة يضع الأردنيين في حيرة من أمرهم ويجعلهم يميلون لصحة تلك القوائم.
يذكر أن موقع سوري إلكتروني معارض نشر أول أمس الثلاثاء قائمة تشمل 9000 اسم لأردنيين قيل أنها لمطلوبين للسلطات السورية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.