شريط الأخبار
الناصر: لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه هذا العام نائب الرئيس الأمريكي بنس: اتفقنا مع الملك على ألا نتفق حول القدس الشرقية الملقي: تحديد السقوف السعرية للخبز بعد تقديم الدعم لمستحقيه 62 نائبا يوقعون على مذكرة لرفض الضرائب على الأدوية النعيمات لـ ملحس: انت جاي على الحكومة ومحملنا جميلة الملك لنائب الرئيس الأميركي: "القدس غالية علينا" تحذير للأردنيين : رابط مشبوه يعطل التطبيقات على أجهزة أبل الجوالة وزير المالية : قرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء لم يحقق غايته الكباريتي يدعو الأردنيين لمواجهة رفع الأسعار بالحس الوطني وحجب الفتنة الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة شاهد بالأسماء...تنقلات بين كبار ضباط الامن العام التحرير الفلسطينية : نأسف لاستقبال "بنس" في الأردن مصادر دبلوماسية : لا موعد محدداً لعودة السفارة الاسرائيلية صحيفة معاريف العبرية: لن يتم محاكمة قاتل السفارة القيسي : المؤسسة الاستهلاكية المدنية تحصر البيع للمواطنين فقط صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه الاعدام شنقا لشقيقين قتلا اختهما وضرتها في محافظة البلقاء وفاة سيدة في أم الرصاص ضربها زوجها على رأسها بـ "حزام" ملابس عمان ... شاب مخمور يحدث جلبة بدخوله منزلا بالخطأ .. وكانت الصدمة ! القبض على المتهم في مقتل السائق الاردني في القاهرة
عاجل

الشواربة : طرح عطاءات 3 تقاطعات مرورية مطلع 2018 ونمضي بثقة لتطوير النقل العام

الوقائع الإخبارية : كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستطرح بداية العام المقبل عطاء 3 تقاطعات مرورية هي تقاطع مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والارسال ، وان اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان .
وقال الشواربة ان مدينة بلا نقل عام هي مدينة تعاني وكذلك مواطن يعاني ، وان امانة عمان تمضي الى الامام وبثقة لتطوير هذه المنظومة ؛ وأن هدفنا تحقيق رضى متلقي الخدمة .
وكشف في حوار مع برنامج " الاردن هذا المساء " على شاشة التلفزيون الاردني الذي يقدمه الاعلامي حازم الرحاحلة عن إتخاذ مجلس الامانة مؤخرا قرار بإنشاء ذراع استثماري لأمانة عمان حيث ستكون احد الاذرع هو شركة للنقل العام داخل المدينة بهدف إيجاد منظومة نقل عام من خلال مشغل من القطاع الخاص يلتزم بمسارات وترددات محددة .
وجدد التاكيد ان الامانة ستنشئ شركة للنقل العام حيث تم طرح عطاء الباصات واول 100 باص سيكونوا نواة هذه الشركة وسيتم الاسبوع المقبل إحالة العطاء لهذه الحافلات التي ستكون بمواصفات عالية مع تأمين مشغل بمستوى عالي ومواقف ومواعيد محددة لحركة هذه الحافلات .
واضاف سيكون نظام الدفع لهذه الحافلات الكتروني وستعمل في شهر 9 من العام القادم ، وهدفنا لغاية عام 2020 هو توفير 286 باص قابلة للزيادة .
واضاف ان امانة عمان تعمل على تبسيط الاجراءات امام المستثمرين في مختلف القطاعات ، وان هناك جانب يخص استثمارات الامانة وهو ما دفعها لانشاء ذراع استثماري ووجود شركة حتى تتمكن من طرح استثماراتها بطريقة مختلفة وغير تقليدية .
وتابع امين عمان ان احد المشاريع الاستراتيجية لامانة عمان هو الشريط الاسثماري / وادي عبدون حيث تفكر الامانة بطرحة بطريقة مختلفة بحيث يتم اجراء الدراسات من شركات كبرى متخصصة عن احتياجات المدينة والسوق المحلي الاردني ومن ثم اختيار المشاريع وتوزيعها على الشريط الاستثماري مع تكليف شركة متخصصة لتسويق هذه المشاريع .
وعن المدينة الجديدة اشاد الدكتور الشواربة بهذا التوجه الحكومي ، لافتا ان هذا المشروع هو فرصة لكي يتم إنشاءه من نقطة الصفر وهو ما يؤهله بان تتوفر به كافة الخدمات .
واشار ان المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا باي مدينة وذلك بهدف الحفاظ على طبيعتها التنظيمية والعمرانية ، وان لا علاقة لامانة عمان بهذا المشروع الذي قال ان الحكومة ستختار طريقة إدارته .
ولفت الدكتور الشواربة ان نظام الابنية الجديد موجود حاليا في ديوان التشريع والراي ، وان هذا النظام لن يمس الاحكام التنظيمية الموجودة حاليا.
وبين امين عمان ان هناك خطة تحول الكتروني بدات بها امانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون في عام 2020 كامل خدمات الامانة الكترونيا .
و كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح .
وعن اعادة ترتيب البيت الداخلي لامانة عمان قال لا بد من اعادة النظر بمهام القطاعات المختلفة واعداد هيكل تنظيمي لكل قطاع بما يتوافق مع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المعدة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.