شريط الأخبار
بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها لهذه الاسباب ..إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك باتجاه شارع الجيش
عاجل

الشياب يعترف بوجود نقص في الصيادلة بالوزارة ويعد بتعيين اعداد جديدة منهم

الوقائع الإخبارية :قالت نقابة الصيادلة انها سلمت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الصحة مذكرة بمطالبها المتعلقة بالصيادلة العاملين في القطاع العام، والمتعلقة بالمهنة بشكل عام، وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بالنقابات الصحية.

واضافت اللقاء الذي جمع النقابات الصحية برئيس الوزراء كان ايجابيا، وسيكون لما تم الاتفاق عليه في حال تم تنفيذه اثر ايجابي على القطاع الصحي والمهنيين العاملين فيه.

وقال نائب نقيب الصيادلة د.محمد ابوعصب ان وزير الصحة د.محمود الشياب وعد خلال اللقاء بتعيين عدد كبير من الصيادلة في الوزارة نظرا لوجود عدد كبير من الشواغر والاستقالات من الوزارة الامر الذي ادى الى نقص كبير في اعداد الصيادلة.

وبين ان الوزير اكد بان الحوافز والعلاوات ستشمل جميع المهنيين الصحيين العاملين في الوزارة، وستكون مرتبطة بالاداء، وستشارك كل نقابة من النقابات الصحية في ربط الحوافز بالاداء، مراعاة لخصوصيات كل من المهن الصحية (صيادلة واطباء واطباء اسنان وممرضين).

واوضح د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اعادة النظر بنظام الخدمة المدنية ونظام الاعتمادية، الامر الذي لقي استجابة من رئيس الوزراء بما ينسجم مع مطالب النقابات الصحية، حيث اوعز رئيس الوزراء لوزير الصحة بدراسة استثناء الصيادلة من نظام الاعتمادية.

وقال ان رئيس الوزراء اوعز لوزير الصحة باعادة دراسة الانظمة التي قدمتها النقابة للحكومة وتم ردها مثل نظام التطوير المهني والتعليم المستمر ومقترحاتها على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية وعلى قانون الدواء والصيدلة والتي تهدف الى تمكين النقابة من القيام بدورها الرقابي.

واضاف د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء المطالبة بتعديل المصاريف الادارية للصيدليات بما يتناسب وارتفاع الكلف التشغيلية للصيدليات، والمطالبة بتسديد مستحقات شركات ومستودعات الادوية المترتبة على الحكومة، ودعم الصناعة الدوائية الوطنية.

وبين ان النقابة طالبت بعدم ترخيص كليات صيدلة جديدة نظرا لارتفاع البطالة في صفوف الصيادلة بما يؤثر سلبا على المهنة، كما طلبت بتفعيل اتفاقية تشغيل الصيادلة الموقعة مع وزارة العمل، والغاء ضريبة المبيعات على الدواء.

واوضح انه تم الاتفاق على عقد لقاء خاص بين مجلس النقابة ووزير الصحة لبحث جميع المطالب.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.