شريط الأخبار
الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة وساطات لإقناع الجولاني بالإفراج عن مفتي اردني لدى داعش بعد قرار الملك بشأن الباقورة والغمر.. وزير في حكومة الاحتلال يهدد بقطع المياه عن المملكة القبض على سيدة امتهنت سرقة حقائب السيدات في اربد الصحافة العبرية" تتخبط" بعد قرار الاردن وقف تأجير الباقورة والغمر متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة؟ د. الحوراني : علينا الابتعاد عن النسخ وطرح التشاؤم ...فالأردن يمتلك الكفاءات القادرة على التقدم ومعالجة الاختلالات هآرتس : قرار الأردن بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر سيشكل كارثة زراعية لإسرائيل الطراونة : قرار تخفيض معدلات القبول في جامعات الاطراف موضع للاستغراب والدهشة المصري: قرار الباقورة والغمر زلزال حقيقي بالمنطقة السفارة الأردنية بتركيا تطالب الإعلامي محمد حامد بالاعتذار "التموين" السورية تدافع عن شراء أردنيين لبضائع سورية مجلس الشعب السوري يطالب بمعاملة الاردن بالمثل

الشياب يعترف بوجود نقص في الصيادلة بالوزارة ويعد بتعيين اعداد جديدة منهم

الوقائع الإخبارية :قالت نقابة الصيادلة انها سلمت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الصحة مذكرة بمطالبها المتعلقة بالصيادلة العاملين في القطاع العام، والمتعلقة بالمهنة بشكل عام، وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بالنقابات الصحية.

واضافت اللقاء الذي جمع النقابات الصحية برئيس الوزراء كان ايجابيا، وسيكون لما تم الاتفاق عليه في حال تم تنفيذه اثر ايجابي على القطاع الصحي والمهنيين العاملين فيه.

وقال نائب نقيب الصيادلة د.محمد ابوعصب ان وزير الصحة د.محمود الشياب وعد خلال اللقاء بتعيين عدد كبير من الصيادلة في الوزارة نظرا لوجود عدد كبير من الشواغر والاستقالات من الوزارة الامر الذي ادى الى نقص كبير في اعداد الصيادلة.

وبين ان الوزير اكد بان الحوافز والعلاوات ستشمل جميع المهنيين الصحيين العاملين في الوزارة، وستكون مرتبطة بالاداء، وستشارك كل نقابة من النقابات الصحية في ربط الحوافز بالاداء، مراعاة لخصوصيات كل من المهن الصحية (صيادلة واطباء واطباء اسنان وممرضين).

واوضح د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اعادة النظر بنظام الخدمة المدنية ونظام الاعتمادية، الامر الذي لقي استجابة من رئيس الوزراء بما ينسجم مع مطالب النقابات الصحية، حيث اوعز رئيس الوزراء لوزير الصحة بدراسة استثناء الصيادلة من نظام الاعتمادية.

وقال ان رئيس الوزراء اوعز لوزير الصحة باعادة دراسة الانظمة التي قدمتها النقابة للحكومة وتم ردها مثل نظام التطوير المهني والتعليم المستمر ومقترحاتها على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية وعلى قانون الدواء والصيدلة والتي تهدف الى تمكين النقابة من القيام بدورها الرقابي.

واضاف د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء المطالبة بتعديل المصاريف الادارية للصيدليات بما يتناسب وارتفاع الكلف التشغيلية للصيدليات، والمطالبة بتسديد مستحقات شركات ومستودعات الادوية المترتبة على الحكومة، ودعم الصناعة الدوائية الوطنية.

وبين ان النقابة طالبت بعدم ترخيص كليات صيدلة جديدة نظرا لارتفاع البطالة في صفوف الصيادلة بما يؤثر سلبا على المهنة، كما طلبت بتفعيل اتفاقية تشغيل الصيادلة الموقعة مع وزارة العمل، والغاء ضريبة المبيعات على الدواء.

واوضح انه تم الاتفاق على عقد لقاء خاص بين مجلس النقابة ووزير الصحة لبحث جميع المطالب.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.