شريط الأخبار
 

الصحة تكشف عن سبب تسجيل الإصابات المحلية بكورونا

الوقائع الاخبارية : قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق ان الإصابات الجديدة التي سجلت الثلاثاء سببها مخالطة موظفين في مركز حدود جابر للمصابين الذين قدموا من سوريا قبل العيد.

وأوضح اسحق الأربعاء : قدم قبل العيد بأيام عدد من الأردنيين عبر حدود من سوريا ، واكتشف بين هؤلاء 44 إصابة ، ولم يكن بعض الموظفين في مركز حدود جابر ملتزمين بالتعليمات الوقائية ، فأصيبوا بالعدوى ، ونقلوها الى اشخاص آخرين من اقربائهم وجيرانهم ، خصوصا ان الناس لم تلتزم في العيد بالتباعد الاجتماعي.

وبين إسحاق : الإصابات الجديدة ليست جميعها من مركز حدود جابر ، وانما بعضها من  المركز الحدودي ، والبعض الآخر لمخالطي هؤلاء المصابين.

واردف: المصدر بات معروفا لنا ، وفرق التقصي الوبائي تعمل على تقصي المصابين بالفيروس والمخالطين لهم.

واعتبر ان الحالة الوبائية تعتمد على المواطنين، والتزامهم بالتعليمات الوقائية، معتبرا ان الحالات التي سجلت سببها عدم الاكتراث من قبل بعض موظفي مركز حدود جابر.

وقال إسحاق : في بداية الجائحة اتخذنا الإجراءات الوقائية على جميع المعابر ، وهذا ما اوصلنا الى مرحلة متقدمة بمحاربة الفيروس، وكل العالم شهد لنا بالإجراءات ، لكن تصرفات فردية على الحدود وبالأخص حدود جابر من قبل بعض الموظفين في جابر هي سبب ما يحدث الآن