شريط الأخبار
إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة وفاة نزيل في مركز إصلاح وتأهيل معان إثر وعكة صحية شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

"الصحة" : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

الوقائع الإخبارية : أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي أنه تم ايقاف صرف علاج (diostar 160mg tab بالاسم العلمي (valsartan) والمحال بعطاءات وزارة الصحة والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وقالت د.البسطي إن ايقاق العلاج بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية والتي تحتوي على المادة الخام (valsartan) وذات المنشأ الصيني.
وأضافت أنه بامكان المرضى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علماً بانه تم تامينهم بالادوية البديلة.
وتابعت إنه تم البدء بسحب المادة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab).
وأشار د.البسطي إلى أنه سيتوفر قريباً علاج (valsartan + hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني، بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة (valsartan) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافياً لانقطاع العلاج عن المرضى.
وطمانت د.البسطي بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.