شريط الأخبار
الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين الرزاز :حاسبوني على خطتي خلال العامين المقبلين اصابة شخصان اثر انهيار سقف منزل في المفرق رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويّات عمل الحكومة (رابط) بالصور...في ذكرى المولد النبوي...الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم نقابة المعلمين للرزاز: أتعتقد أن التاريخ سيكتب أنك كنت رئيسا ناجحا صادقا وفيا؟! الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً ويؤكد لـ الدغمي: احضروا لي قوائم بالصور...الملك يقلد محمد بن زايد أرفع وسام مدني في المملكة بالأرقام.. هذا ما أقره النواب بالضريبة مقارنة مع قانونيّ الرزاز والملقي الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها بالتفاصيل...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي القبض على مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا في معان ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا عبر موقعها الإلكتروني إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب
عاجل

"الصحة" : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

الوقائع الإخبارية : أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي أنه تم ايقاف صرف علاج (diostar 160mg tab بالاسم العلمي (valsartan) والمحال بعطاءات وزارة الصحة والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وقالت د.البسطي إن ايقاق العلاج بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية والتي تحتوي على المادة الخام (valsartan) وذات المنشأ الصيني.
وأضافت أنه بامكان المرضى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علماً بانه تم تامينهم بالادوية البديلة.
وتابعت إنه تم البدء بسحب المادة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab).
وأشار د.البسطي إلى أنه سيتوفر قريباً علاج (valsartan + hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني، بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة (valsartan) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافياً لانقطاع العلاج عن المرضى.
وطمانت د.البسطي بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.