شريط الأخبار
النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس
عاجل

"الصحة" : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

الوقائع الإخبارية : أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي أنه تم ايقاف صرف علاج (diostar 160mg tab بالاسم العلمي (valsartan) والمحال بعطاءات وزارة الصحة والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وقالت د.البسطي إن ايقاق العلاج بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية والتي تحتوي على المادة الخام (valsartan) وذات المنشأ الصيني.
وأضافت أنه بامكان المرضى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علماً بانه تم تامينهم بالادوية البديلة.
وتابعت إنه تم البدء بسحب المادة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab).
وأشار د.البسطي إلى أنه سيتوفر قريباً علاج (valsartan + hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني، بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة (valsartan) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافياً لانقطاع العلاج عن المرضى.
وطمانت د.البسطي بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.