شريط الأخبار
خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan
عاجل

"الصحة" : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

الوقائع الإخبارية : أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي أنه تم ايقاف صرف علاج (diostar 160mg tab بالاسم العلمي (valsartan) والمحال بعطاءات وزارة الصحة والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وقالت د.البسطي إن ايقاق العلاج بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية والتي تحتوي على المادة الخام (valsartan) وذات المنشأ الصيني.
وأضافت أنه بامكان المرضى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علماً بانه تم تامينهم بالادوية البديلة.
وتابعت إنه تم البدء بسحب المادة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab).
وأشار د.البسطي إلى أنه سيتوفر قريباً علاج (valsartan + hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني، بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة (valsartan) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافياً لانقطاع العلاج عن المرضى.
وطمانت د.البسطي بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.