شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

الصحفي ينال البرماوي ..جدير بالثقة ومحط تقدير زملائه

هناك شخصيات في اردننا الغالي تعمل وتبذل كل ما بوسعها لمساعدة من حولها دون ان تنتظرالمقابل فيكون دافعها العمل الصادق المخلص والذي يهدف الى تحقيق المصلحة العامة امثال "الصحفي النقابي والمهني نائب نقيب الصحفيين الاردنيين "الزميل ينال البرماوي" .
** الزميل البرماوي نقابي حافظ درسه بفضل الخبرة والكفاءة وطول التجربة التي يمتلكها . **شخصية استثنائية تتميز بالبعد الانساني وشق طريقه بالصبر والحكمة من اجل تحقيق مسيرة الانجاز و التميز والوصول الى قلوب وثقة الآخرين . **عزيز النفس طيب المعشر والمعدن النظيف لأنــه صاحب مروءة وكرم ونخوة حيث يحاول كل ما بوسعه الوقوف الى جانب كل من يقصده من ناسه واهله وزملائه في المهنة .
**يتمتع بمصداقية عالية حيث يحرص على زرع الثقة ما بينه وبين كل من عرفه والاصدقاء والمقربين منه حيث يقابل المعروف بالمعروف ويعمل جاهدا لرد الجميل لانه وفي يحب الوفاء ومخلص يحب الاخلاص لذلك كل من عرفه بالمثل.
**له باع طويل في مجال العمل الصحفي ويتمتع بقدر عال من الشفافية والمسؤولية المهنية والاخلاقية ويحترم الراي والراي الاخر دائما . **يعمل بصمت و صاحب قرار ولا يتراجع عنه بسهولة لانه لا يجانب الصواب يدافع عن موقفه ولا يتنازل خصوصا عندما يتعلق الامر بالكرامة لانه يعتبرها خط احمر.
**مستقيم ويتعامل مع الجميع على مسافــة واحدة ولا يوجد له اجندات خاصــة حيث بنى علاقات طيبة ومتينه بعيدة عن المصالح ساهمت من رفع اسمه عاليا.
**انتخبه زملائه في الهيئة العامة لنقابة الصحفيين مرتين متتاليتين حين ترشح عضوا لمجلس النقابة ومرة اخرى كنائب النقيب حيث حصد اعلى الاصوات وهذا لم يأتي من فراغ بل لأن تجربتهم به كانت ناجحة بامتياز حيث اثبت قدرته على خدمة الزملاء وتواصله معهم حيث لا يفوته حضور اي مناسبة اجتماعية لأنه يؤمن دائما باحترام الزمالة وان محبة الناس عنده شيء مقدس لأن فوزه اول مرة يعتبر عاديا لكن اعادة التجربة هي اصعب لانها تخضع الانسان للتقييم .
**لا يتنازل عن مبادئه وهو عنيد جدا في كثير من الأمور التي تستدعي الرجولة والكبرياء والكرامة لان هذه الامور اشياء مقدسة بالنسبة له وهناك الكثير من المواقف والمشاهدات التي كان يصمم فيها على موقفه رغم المحاولات والممارسات والضغوطات بالتراجع عنها لانها تعتبر بالنسبه له هي الثبات .
**مبادر دائما لدعم أي مبادرات تخدم الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تستهدف الصالح العام وخدمة الزملاء ويؤمن بالشفافية وتعزيز المساءلة والمراقبة في آليات عمل المجلس من باب المساهمة في الاصلاح الاداري والمالي .
**أنجز الكثير من الملفات العالقــة والصعبة في النقابة لأنه يمتلك الارادة والتصميم والمتابعة واستطاع تحقيق الكثير من المكتسبات لصالح الزملاء والنقابة .
**مارس دوره النقابي حيث ترأس العديد من اللجان قبل انتخابه داخل النقابة ومنها رئاسته للجنة العضوية وغيرها من لجان المجلس لمتابعة العديد من القضايا المهنية والصحفية فكان دائما على قدر من الامانة ومسؤولية العمل حيث اكد ان خدمة الزملاء في المهنة يجب ان تمارس من اي موقع سواء اكان عضوا في المجلس او عضوا في الهيئة العامة .
**حريص على الانجاز وتحقيق الكثير للزملاء من خلال تبني مطالبهم وطرحها خلال جلسات المجلس .
**نعم ..الزميل البرماوي اصبح جديرا بالثقة ومحط تقدير لزملائه الذين يبادلونه الحب بالحب والوفاء بالوفاء تقديرا لاخلاصه وتواصله وحضوره المميز دائما .
**رقم صعب في العمل المهني والنقابي وعنصر فاعل في الوسط الاعلامي حيث تربطه علاقات طيبة مع الزملاء بالمهنة بفضل خدماته الجليلة التي يقدمها من خلال مواقفه الوظيفية والصحفية والمهنية ومشاركته الواسعة في كل المناسبات **لا يحب الظلم ولم يساوم على المهنة مع اصحاب المصالح وبنى علاقات طيبة مع الجميع لانه صاحب رسالة ومهنة صحفية حيث كان على الدوام يتمتع بالمصداقية والموضوعية.
**تربى في بيت امتاز بالاخلاق الحميده والقيم الاصيلة والعلم والمعرفة و التواضع ومحبة الجميع .
**لا يبخل في تقديم الخدمة للاخرين لانه يدرك تماما معنى الوقوف الى جانب الزملاء لان طابع البعد الانساني و الاخلاقي النبيل من صفاته.
**صحفي مخضرم وصاحب سعة صدر ومحبّ للحوار ايمانا منه باهمية لغة الحوار في تحقيق النتائج المرجوة ومثابر ويتمتع بالجدية والمصداقية فضلا عن دأبه على التحقق من القضايا التي يطرحها وجرأته واحساسه بالمسؤولية تجاه الكلمة ونقده الهادف في مختلف المجالات لانه يحتكم الى العقل والمنطق المبني على المسؤولية المهنية .
**شخصية تمتاز بالذكاء والحنكة وبذل جهود كبيرة في حياته المميزة العلمية و العملية حتى وصلت الى ما وصل اليه من سمعة اعلامية ونقابية ومهنية مرموقه . **لا يكل ولا يمل من العمل العام والعطاء بكافة الإمكانات التي لديه و روحه الطيبة جعلت منه شخصاً قريباً من الجميع وانسانا يمتاز بالعطاء والتضحية .
**معروف انه لا تستغل موقعه انما يقدم خدماته من باب المساعدة وضمن المتاح ووفقا للقانــون حيث جالسه بعض المسؤولين الذي تربطهم به علاقــة وخصوصا ممن خدم معهم وطلبوا منه اذا كان راغبا بطلب اي شيء يتعلق بتحسين وضعه الوظيفي الا انه رفض ذلك ليبقى يعمل ضمن اطار مهنته ومواصلة مشواره لتحقيق المكتسبات لزملائه الذي كان هاجسه الاكبر والدليل في ذلك انه نجح في حمل العديد من الملفات بالتعاون مع زملائه منها تحسين وتطوير وتأهيل ارض الغباوي بخدمات البنية التحتية وتحصيل حقوق النقابة ومنها استرجاع عدد من قطع الاراضي التي تعود للنقابة بالتعاون مع المجلس الذي كان يكلفه بمتابعة هذه الملفات لانه اهل لها وعلى قدر عال من المسؤولية وهو يتابع ملف الاستثمار بالإضافة إلا أنه كان وراء استحداث مكتب اعلاني للنقابة في وزارة الصناعة والتجارة الأمر الذي ساهم في تحقيق ومردود مالي لصندوق النقابة وتشغيل أيدي عاملة.
يؤمن بأهمية العمل الميداني حيث ما زال ينتهج تحسين واقع النقابة وتنفيذ زيارات برفقة عدد من الزملاء للصحف لتطوير عملها لخدمة الجسم الصحفي.
**صاحب رسالة وشعاره تحقيق مصلحة النقابة و الزملاء هي الهدف من العمل النقابي وان المحافظة على الروابط والعلاقات الأخوية والزمالة واجب نقابي للوصول الى التكاملية .
**منتم لنقابته ومهنته لانه يعتبر ان العمل النقابي عمل مقدس يحتل مكانة مهمة بسبب سمو الغاية والهدف التي تتمثل بخدمة الزملاء ورفع سويتهم وتزويدهم بالقدرات والمهارات التي تحسن مستوى أدائهم وقدراتهم .
**دخوله للعمل النقابي لم يكن سعيا وراء مصلحة شخصية بل لخدمة رسالة وهدف العمل النقابي قدر استطاعته .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.