شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً

الوقائع الإخبارية: استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيَوْمَ وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب - كارنباور في اجتماع تتبع المحادثات التي أجراها معها جلالة الملك عبدالله الثاني حول سبل تطوير التعاون الثنائي وزيادة التنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار. واستعرض الوزيران التطورات الإقليمية وفِي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

وأكد الصفدي في تصريحات صحافية مشتركة بعد اللقاء على قوة الشراكة الأردنية الألمانية والتي تترجم تعاونا اقتصاديا ودفاعيا أوسع في جميع المجالات. وأشار الصفدي إلى أن ألمانيا هي ثاني أكبر الدول المانحة للأردن وثمن دورها في مساعدة المملكة على تحمل عبء أزمة اللجوء السوري.

كما ثمن الصفدي موقف ألمانيا الثابت في دعم حل الدولتين الذي تؤكد المملكة أنه السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل. وشكر الصفدي الوزيرة الألمانية على التزام بلادها دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

وأكد الصفدي على أهمية الدور الألماني في محاربة الإرهاب الذي يشكل عدوا مشتركا ما يزال يشكل خطرا أمنيا وعقائديا تتطلب مواجهته استمرار عمل المجتمع الدولي معا وفِي إطار التحالف الدولي لمحاربة العصابات الداعشية.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إنه "كما يذكر جلالة الملك دائما الإرهاب هزم لكنه لم يدمر" لافتا إلى أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته ولا بد من المضي قدما في التعاون لدحره. وأكد الصفدي أن ألمانيا تقوم بدور رئيس في هذه الحرب التي نخوضها حماية لأمننا ومصالحنا وقيمنا المشتركة.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه بحث والوزيرة الألمانية المستجدات في سوريا حيث أكدا على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين.

وأشادت وزيرة الدفاع الألمانية بصلابة علاقات بلادها بالمملكة وأكدت الحرص على تطويرها في جميع المجالات، وثمنت دور المملكة الرئيس في جهود تحقيق الأمن والاستقرار وأشادت بدورها الإنساني في استضافة اللاجئين السوريين.

كما أكدت الوزيرة ان حل الدولتين عبر المفاوضات هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. هذا وقد رافق الوزيرة الألمانية وفدا رفيع المستوى ضم عددا من البرلمانيين الألمان.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.