شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب

الوقائع الاخبارية : أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي على ضرورة التفريق بين بطاقة البيان والقاعدة الفنية والمواصفة القياسية.

وبين الشمالي أن البضاعة إن كان يراد التبرع بها إلى جمعية خيرية، أو أي جهة أخرى بقصد غير التجارة، فيجب أن تكون مطابقة للمواصفة القياسية كشرط أساسي، ولكن إن خالف بطاقة البيان مثل استيراد ملابس لجمعية خيرية، وكانت مطابقة للمواصفات القياسية، وكانت تخالف بطاقة البيان فلا يوجد مانع من الاستيراد والتبرع.

أما عن السلعة كالدواء مثلا ترفض مطلقا ان كانت تخالف المواصفة القياسية سواء اكانت للجمعية أو التجارة ترفض مطلقا، أما إن خالفت بطاقة البيانات فلا يمنع من دخولها.

كما أكد على ضرورة التعامل مع بطاقة البيانات للسلعة والمواصفة القياسية في آن واحد، وليس تعاملا منفرداً حيث يتم في الجزء الأول فحص المواصفة القياسية، فإن نجحت يتم النظر في بطاقة البيان، ولكن إن خالفت المواصفات القياسية فلن تدخل ابتداء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.