شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

الصيادلة تطالب بحد أدنى لأجور ممرضي القطاع الخاص

الوقائع الإخبارية : قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أن النقابة تعمل على حل مشاكل التمريض في القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية المستشفيات الخاصة.

واضاف خلال اجتماع عقده مع مدراء تمريض في مستشفيات القطاع الخاص، ان النقابة لن تقبل أن يتعرض الممرضين والممرضات في القطاع الخاص للاستغلال.

واشار ربابعة أن نسبة من الممرضين والممرضات في القطاع الخاص يتقاضون اجورا متدنية ويعملون ساعات طويلة ويعانون من تأخر صرف رواتبهم، الأمر الذي يتعارض مع حقوقهم المهنية والوظيفية والقانونية.

وأكد على ضرورة وضع حد أدنى واقعي وعملي لرواتب الممرضين في القطاع الخاص من خلال فتح نقاش حول ذلك للوصول إلى قرار بذلك.

وبين ان هناك العديد من القضايا العالقة مع القطاع الخاص، وخاصة فيما يتعلق بتشغيل الممرضين والممرضات ووقف استقدام ممرضات اجنبيات.

ودعا ربابعة إلى دعم القطاع الطبي الخاص لما له من دور في تشجيع السياحة العلاجية، والتخفيف من العبء الصحي الملقى على القطاع العام.

واكد على ضرورة التخفيف من الأعباء المادية والضريبية الملقاة على مستشفيات القطاع الخاص، وتشجيعها على دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على أنه يجب أن لاينظر للقطاع الخاص على أنه جسم غريب عن جسم الدولة.

ودار خلال اللقاء نقاش حول قضايا الممرضين في القطاع الخاص، حيث طالب مدراء تمريض ديوان الخدمة المدنية بتوزيع تعيينات الممرضين والممرضات في القطاع العام على فترات متباعدة من العام لتجنب حدوث إرباك أو نقص في التمريض بمستشفيات القطاع الخاص.

واثنى المشاركون في اللقاء على الجهود التي تبذلها النقابة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المهنة والممرضين في مختلف مواقع عملهم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.