شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعلان تجنيد في الامن العام شاهد بالصور .. تصميم ‘‘عبّارة‘‘ في إربد يثير سخرية بمواقع التواصل مجلس بلدي الزرقاء يوافق على مطالب موظفي البلدية شاهد بالتفاصيل ... تحديد حجم العقوبات على المتهربين ضريبياً شاهد بالصور .. البيئة تضبط مستودعا للمواد الكيماوية في الرصيفة بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز كناكرية: سننظر في غرامات من سدد الأصل الضريبي قبل الإعفاءات ‘‘النواب‘‘ يوافق على غرامات التأخر عن الإقرار الضريبي لماذا وصف شقير قانون الجرائم الإلكترونية بـ"الخمر" ؟ فرار 11 حدثاً من احد مراكز الأحداث في محافظة الرزقاء مجلس النواب يوافق على تشكيل نيابة عامة ضريبية الدغمي: الحكومة لا تستطيع الاقتراب إلى البقرات المقدسة بالاسمــاء ... احالات الى التقاعد في الأمن العام الرزاز يوافق على إجراءات وزير الصّناعة والتّجارة لاسترداد مبالغ ماليّة أول طفل من الناجين في فاجعة البحر الميت يشهد أمام المحكمة مياهنا: صهاريج مخفضة للمواطنين خلال فترة انقطاع المياه العرموطي يكشف حقيقة مهاجمته مدير الأمن الوقائي الفناطسة: التأخر بإقرار "ضريبة الدخل" "سولافة طرمة" "العمل الإسلامي" يدعو النواب لرد "ضريبة الدخل" النائب أحمد الرقب يحمّل أمانة عمّان مسؤولية حادثة خريبة السوق
عاجل

الصيادلة تطالب بحد أدنى لأجور ممرضي القطاع الخاص

الوقائع الإخبارية : قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أن النقابة تعمل على حل مشاكل التمريض في القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية المستشفيات الخاصة.

واضاف خلال اجتماع عقده مع مدراء تمريض في مستشفيات القطاع الخاص، ان النقابة لن تقبل أن يتعرض الممرضين والممرضات في القطاع الخاص للاستغلال.

واشار ربابعة أن نسبة من الممرضين والممرضات في القطاع الخاص يتقاضون اجورا متدنية ويعملون ساعات طويلة ويعانون من تأخر صرف رواتبهم، الأمر الذي يتعارض مع حقوقهم المهنية والوظيفية والقانونية.

وأكد على ضرورة وضع حد أدنى واقعي وعملي لرواتب الممرضين في القطاع الخاص من خلال فتح نقاش حول ذلك للوصول إلى قرار بذلك.

وبين ان هناك العديد من القضايا العالقة مع القطاع الخاص، وخاصة فيما يتعلق بتشغيل الممرضين والممرضات ووقف استقدام ممرضات اجنبيات.

ودعا ربابعة إلى دعم القطاع الطبي الخاص لما له من دور في تشجيع السياحة العلاجية، والتخفيف من العبء الصحي الملقى على القطاع العام.

واكد على ضرورة التخفيف من الأعباء المادية والضريبية الملقاة على مستشفيات القطاع الخاص، وتشجيعها على دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على أنه يجب أن لاينظر للقطاع الخاص على أنه جسم غريب عن جسم الدولة.

ودار خلال اللقاء نقاش حول قضايا الممرضين في القطاع الخاص، حيث طالب مدراء تمريض ديوان الخدمة المدنية بتوزيع تعيينات الممرضين والممرضات في القطاع العام على فترات متباعدة من العام لتجنب حدوث إرباك أو نقص في التمريض بمستشفيات القطاع الخاص.

واثنى المشاركون في اللقاء على الجهود التي تبذلها النقابة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المهنة والممرضين في مختلف مواقع عملهم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.