الضمان تناقش توجهات خطتها الاستراتيجية للأعوام 2020-2023
شريط الأخبار
الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم "مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال
عاجل

الضمان تناقش توجهات خطتها الاستراتيجية للأعوام 2020-2023

الوقائع الاخبارية :بدأت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بعقد ورش عمل داخلية لمناقشة توجهاتها الاستراتيجية للفترة القادمة 2020-2023 بمشاركة مديري الإدارات المركزية ومديري الفروع والمديريات ورؤساء الأقسام والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة خلال افتتاحه لورشة العمل الأولى التي ضمت مساعدي المدير العام ومديري الإدارات المركزية ومديري فروع الضمان أن المؤسسة قطعت شوطا مهما في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الحالية وهذا ما تجلت ملامحه من خلال الإنجازات التي حققتها مؤخراً ومنها إطلاق حزمة متطورة من الخدمات الإلكترونية التي ساهمت بتخفيف الجهد والوقت على المؤمن عليهم وجمهور المؤسسة بالإضافة إلى اتمتة وأرشفة الوثائق الخاصة بالمؤسسة إلكترونياً، مشيراً إلى أن توجه المؤسسة يسير نحو التحول الإلكتروني لجميع خدماتها مع بدايات العام المقبل وذلك للوصول إلى مستوى عالٍ ومميز من الخدمة التي تقدمها المؤسسة لجمهورها، مشيراً إلى أن المؤسسة ستعمل ضمن توجهاتها الاستراتيجية على توسيع مظلتها ورفع كفاءة مواردها البشرية وضمان استدامتها المالية.

بدوره استعرض مدير إدارة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي رئيس لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية الدكتور سامر المفلح مراحل توجه المؤسسة الاستراتيجي للأعوام 2020-2023 والتي تبلورت حول مرحلة التهيئة لإعداد الخطة ومرحلة تحديد وتحليل الشركاء ومرحلة جمع وتحليل البيانات من خلال البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة.

وبين المفلح أن اللجنة قامت بإجراء مراجعة حثيثة لمراحل إعداد وثيقة الخطة الاستراتيجية للمؤسسة خلال الأعوام 2020-2023 والمخرجات التي ستصدر عنها مستقبلاً، موضحاً أن هذه الورش التشاورية تأتي للتشارك ما بين جميع إدارات المؤسسة لوضع أولويات المرحلة القادمة لعمل المؤسسة.

وأشار إلى أن المحاور الرئيسة التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية تمثلت بالاستدامة المالية للمؤسسة من خلال زيادة الفائض التأميني، والعمل على خفض المديونية وتوسيع الحماية الاجتماعية، ومد الشمول من خلال زيادة عدد المشتركين والمنافع التأمينية، وزيادة الفاعلية العمليات والتكنولوجيا وذلك يتمثل برفع رضا متلقي الخدمة وتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالإضافة إلى الكفاءة والتميز للموارد البشرية بهدف تحسين الأداء المؤسسي.

من جانبه بين مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي أنه سيكون على هامش هذه الورش لقاءات مع الشركاء والمعنيين الخارجيين وذلك بهدف الوصول إلى تفاهمات وتعاون تضمن تنفيذ الخطة الاستراتيجية بشكل قابل للقياس والتحقيق وتتلاءم مع المحاور الموضوعة لذلك وبما ينسجم مع الوثائق والاستراتيجيات التي تم إطلاقها من قبل بعض الجهات على مستوى الدولة بهدف تعزيز تكامل سياسات الحماية الاجتماعية.

وتضمنت الورشة العديد من النقاشات والمراجعات للخروج بتوصيات ومقترحات تتلاءم مع محاور الخطة الاستراتيجية للأعوام 2020-2023.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.