شريط الأخبار
براءة شاب من اغتصاب طفلة وحبسه بتهمة هتك العرض بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت
عاجل

الضمان لا تُحبذ لمشتركيها طلب صرف تعويضاتهم دفعة واحدة

الوقائع الإخبارية : دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المؤمن عليهم الذين شارفوا على اكمال سن تقاعد الشيخوخة (60 للذكور و55 للإناث) للتعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم للاستفادة من المنافع والمزايا التي يقدمها القانون.

وطلب المركز الإعلامي في المُؤسَّسة المُؤمّن عليهم الذين شارفوا على إكمال سن تقاعد الشيخوخة التواصل معها على الارقام المجانية (080022025) أو اي هاتف أرضي او خلوي من داخل المملكة، أو الرقم (065008080)، لتتم تسوية حقوقهم التأمينيّة أو التقاعديّة.

ودعا الى التعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم من خلال تلك الارقام، أو مراجعة موظفي خدمة الجمهور في كافة فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة لاطلاعهم على حقوقهم التأمينية وشروط استحقاق راتب تقاعد.

وأشار المركز إلى أن المؤمن عليه الذي سيكمل سن تقاعد الشيخوخة دون أن يستكمل مدة خمس عشرة سنة؛ أي (180) اشتراكاً عند إكماله هذه السن أمامه عدّة خيارات لإكمال هذه المدّة.

ويتمثل الخيار الأول بالاستمرار في شموله بالضَّمان من خلال المُنشأة التي استمر أو التحق بالعمل فيها بعد إكماله سن التقاعد، وذلك حتى إكماله المدّة الموجبة لاستحقاق راتب تقاعد الشَّيخوخة، وفي هذه الحالة تعتبر المُنشأة التي يعمل لديها ملزمة بشموله بالضَّمان حتى إكماله المدّة اللازمة للتقاعد، أما الخيار الثاني المتاح أمامه فهو الانتساب بصفة اختيارية لحين إكمال المدّة اللازمة للتقاعد شريطة إحضار كتاب انتهاء الخدمة من آخر مُنشأة كان يعمل فيها، والخيار الثَّاّلث هو التقدم بطلب إضافة مدد الاشتراكات (الشراء) عند إكماله سن الشيخوخة بهدف استكمال المدّة القانونيّة المؤهّلة لاستحقاق راتب التقاعد مع إرفاقه كتاب انتهاء الخدمة.

وقال المركز إن الخيار الأخير الذي لا تحبذه المؤسسة بالنسبة للمشتركين الأردنيين هو التقدم بطلب صرف تعويض الدفعة الواحدة إذا لم يكن المؤمن عليه راغباً في إضافة مدد الاشتراكات أو متابعة الاشتراك لغايات استحقاق راتب التقاعد، لأنه يُفقده فرصة الحصول على راتب تقاعدي كريم.

وبينّ أن المُؤسَّسة أتاحت للمُؤمّن عليه أيضاً عدداً من الخيارات الإلكترونيّة للاستعلام عن فترات اشتراكه ورواتبه المشمول عليها بالضَّمان، وذلك من خلال التسجيل بموقعها الإلكتروني(www.ssc.gov.jo) والدخول على زاوية الخدمات الإلكترونيّة، أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكيّة باسم (الضَّمان الاجتماعي الأردني)، أو زيارة صفحة المُؤسَّسة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.