شريط الأخبار
وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي
عاجل

الضمان لا تُحبذ لمشتركيها طلب صرف تعويضاتهم دفعة واحدة

الوقائع الإخبارية : دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المؤمن عليهم الذين شارفوا على اكمال سن تقاعد الشيخوخة (60 للذكور و55 للإناث) للتعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم للاستفادة من المنافع والمزايا التي يقدمها القانون.

وطلب المركز الإعلامي في المُؤسَّسة المُؤمّن عليهم الذين شارفوا على إكمال سن تقاعد الشيخوخة التواصل معها على الارقام المجانية (080022025) أو اي هاتف أرضي او خلوي من داخل المملكة، أو الرقم (065008080)، لتتم تسوية حقوقهم التأمينيّة أو التقاعديّة.

ودعا الى التعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم من خلال تلك الارقام، أو مراجعة موظفي خدمة الجمهور في كافة فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة لاطلاعهم على حقوقهم التأمينية وشروط استحقاق راتب تقاعد.

وأشار المركز إلى أن المؤمن عليه الذي سيكمل سن تقاعد الشيخوخة دون أن يستكمل مدة خمس عشرة سنة؛ أي (180) اشتراكاً عند إكماله هذه السن أمامه عدّة خيارات لإكمال هذه المدّة.

ويتمثل الخيار الأول بالاستمرار في شموله بالضَّمان من خلال المُنشأة التي استمر أو التحق بالعمل فيها بعد إكماله سن التقاعد، وذلك حتى إكماله المدّة الموجبة لاستحقاق راتب تقاعد الشَّيخوخة، وفي هذه الحالة تعتبر المُنشأة التي يعمل لديها ملزمة بشموله بالضَّمان حتى إكماله المدّة اللازمة للتقاعد، أما الخيار الثاني المتاح أمامه فهو الانتساب بصفة اختيارية لحين إكمال المدّة اللازمة للتقاعد شريطة إحضار كتاب انتهاء الخدمة من آخر مُنشأة كان يعمل فيها، والخيار الثَّاّلث هو التقدم بطلب إضافة مدد الاشتراكات (الشراء) عند إكماله سن الشيخوخة بهدف استكمال المدّة القانونيّة المؤهّلة لاستحقاق راتب التقاعد مع إرفاقه كتاب انتهاء الخدمة.

وقال المركز إن الخيار الأخير الذي لا تحبذه المؤسسة بالنسبة للمشتركين الأردنيين هو التقدم بطلب صرف تعويض الدفعة الواحدة إذا لم يكن المؤمن عليه راغباً في إضافة مدد الاشتراكات أو متابعة الاشتراك لغايات استحقاق راتب التقاعد، لأنه يُفقده فرصة الحصول على راتب تقاعدي كريم.

وبينّ أن المُؤسَّسة أتاحت للمُؤمّن عليه أيضاً عدداً من الخيارات الإلكترونيّة للاستعلام عن فترات اشتراكه ورواتبه المشمول عليها بالضَّمان، وذلك من خلال التسجيل بموقعها الإلكتروني(www.ssc.gov.jo) والدخول على زاوية الخدمات الإلكترونيّة، أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكيّة باسم (الضَّمان الاجتماعي الأردني)، أو زيارة صفحة المُؤسَّسة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.