شريط الأخبار
 

الضمان: الزيادة على رواتب المتقاعدين ستصرف نهاية شهر شباط

الوقائع الاخبارية :أكد الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، ان قرار زيادة الرواتب الذي اعلن الاحد، هو قرار يندرج تحت المسار القانوني الذي يسمح بزادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأشار الصبيحي مساء الاحد ، الى انه تمت زيادة الرواتب هذه المرة، للمتقاعدين ذوي الدخل القليل جدا ، ورواتبهم متدنية ، وعددهم يصل الى 30% من متقاعدي الضمان.

وأوضح أن الزيادة على رواتب متقاعدي الضمان ستصرف على رواتب شهر شباط بأثر رجعي، أي تشمل الزيادة على راتب شهر 1 وهو كانون الثاني، مضيفا انه سيتم صرف الزيادة للمتقاعدين الاردنيين ومتقاعدي الضفة الغربية وابناء غزة المتواجدين على الاراضي الأردنية.

وبين الصبيحي، أن كلفة هذه الزيادة تقدر بـ 23 مليون دينار سنوياً، وهذه الزيادة تشمل متقاعدي الشيخوخة والمبكر والعجز الإصابي الجزئي والكلي والعجز الطبيعي الجزئي والكلي والوفاة الطبيعية والإصابية ضمن الحد الأدنى الأساسي الذي تم رفعه، مبيناً أن المستفيدين من هذه الزيادة هم المتقاعدون الأردنيون ومتقاعدو أبناء قطاع غزة والضفة الغربية الذين يحملون وثائق أردنية ويقيمون على أرض المملكة.

وتالياً تفاصيل زيادة رواتب متقاعدي الضمان:

وفيما يتعلق برصيد التعطل عن العمل، أكد الصبيحي أنه لا يوجد أي أثر سلبي لسحب رصيد التعطل لغايات العلاج أو التعليم من الضمان.

وكشف الصبيحي أنه تم صرف مبلغ 160 مليون دينار، لـ 235 الف مشترك في الضمان حتى الاحد، مضيفا انه الفائض التأميني للضمان يفوق الـ 500 مليون دينار سنوياً.