"الضمان": صرف 740 ألف دينار تعويضات الاشتراك المزدوج كدفعة أولى
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

"الضمان": صرف 740 ألف دينار تعويضات الاشتراك المزدوج كدفعة أولى

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام الضمان الاجتماعي لشؤون التأمينات محمد الزعبي، إن المؤسسة العامة الضمان الاجتماعي صرفت الدفعة الاولى من مستحقات ازدواجية الضمان بقيمة 740 ألف دينار لـ169 موظفا وبمعدل 4 آلاف دينار للشخص.

وأوضح الزعبي أن على الموظف تقديم طلب صرف تعويضات التداخل، وسيتم صرف الاشتراكات بعد أسبوع تقريبا من تقديم الطلب، مؤكدا أن الباب لا يزال مفتوحا للمشتركين اشتراكا ازدواجيا لتقديم الطلبات.

وشرح آلية صرف المستحقات، بحيث إذا كان الموظف يعمل بمنشأتين خاصتين فيتم اعتماد المنشأة الأقدم، بغض النظر عن الراتب، وإذا بدأ العمل بمنشأتين خاصتين بنفس التاريخ يتم اعتماد الراتب الأعلى، موضحا أن الآلية ذاتها تطبق على الموظف الذي يعمل بمنشأتين حكوميتين.

وتابع أنه إذا عمل الموظف بمنشأتين إحداهما حكومية والأخرى خاصة فيتم اعتماد الحكومية بغض النظر عن فتراته، ويبقى مشمولا في المنشأة الحكومية ويوقف اشتراكه في المنشأة الخاصة.

وقال إنه سيتم تسوية حقوق المؤمن عليه عن فترات الاشتراك المزدوج، بإعادة المبالغ المقتطعة منه وعنه وعن تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

وقال إن الصرف سيتم آليا، حيث تمت أتمتة البرنامج الآلي لصرف المستحقات منذ 10 أيام تقريبا.

يذكر أن نظاما صدر في الجريدة الرسمية منتصف شهر أيار الماضي، يقضي بإعادة الأموال المقتطعة من المؤمن عليه (وعنه) لأكثر من منشأة (الاشتراك المزدوج عن فترات متزامنة)، وسيتم صرف 350 مليون دينار، لـ 90 ألف موظف مشترك اشتراكا ازدواجيا.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.