شريط الأخبار
 

"الضمان": صرف 740 ألف دينار تعويضات الاشتراك المزدوج كدفعة أولى

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام الضمان الاجتماعي لشؤون التأمينات محمد الزعبي، إن المؤسسة العامة الضمان الاجتماعي صرفت الدفعة الاولى من مستحقات ازدواجية الضمان بقيمة 740 ألف دينار لـ169 موظفا وبمعدل 4 آلاف دينار للشخص.

وأوضح الزعبي أن على الموظف تقديم طلب صرف تعويضات التداخل، وسيتم صرف الاشتراكات بعد أسبوع تقريبا من تقديم الطلب، مؤكدا أن الباب لا يزال مفتوحا للمشتركين اشتراكا ازدواجيا لتقديم الطلبات.

وشرح آلية صرف المستحقات، بحيث إذا كان الموظف يعمل بمنشأتين خاصتين فيتم اعتماد المنشأة الأقدم، بغض النظر عن الراتب، وإذا بدأ العمل بمنشأتين خاصتين بنفس التاريخ يتم اعتماد الراتب الأعلى، موضحا أن الآلية ذاتها تطبق على الموظف الذي يعمل بمنشأتين حكوميتين.

وتابع أنه إذا عمل الموظف بمنشأتين إحداهما حكومية والأخرى خاصة فيتم اعتماد الحكومية بغض النظر عن فتراته، ويبقى مشمولا في المنشأة الحكومية ويوقف اشتراكه في المنشأة الخاصة.

وقال إنه سيتم تسوية حقوق المؤمن عليه عن فترات الاشتراك المزدوج، بإعادة المبالغ المقتطعة منه وعنه وعن تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

وقال إن الصرف سيتم آليا، حيث تمت أتمتة البرنامج الآلي لصرف المستحقات منذ 10 أيام تقريبا.

يذكر أن نظاما صدر في الجريدة الرسمية منتصف شهر أيار الماضي، يقضي بإعادة الأموال المقتطعة من المؤمن عليه (وعنه) لأكثر من منشأة (الاشتراك المزدوج عن فترات متزامنة)، وسيتم صرف 350 مليون دينار، لـ 90 ألف موظف مشترك اشتراكا ازدواجيا.