شريط الأخبار
"فجائية الرزاز " ...مياه اليرموك سابقة ودائرة الأراضي والمساحة لاحقة ؟! سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني
عاجل

الطاقة الإيجابية

عبدالهادي راجي المجالي
بعض المذيعات في الصباح , يتحدثن كثيرا عن (الطاءه الإيجابية) ...وأنا حقيقة لا أعرف معنى (طاءه إيجابية) وأسأل نفسي دوما هل هذه البرامج مثلا والغنج الصباحي , قادر على شحني بالبعض من هذه الطاقة ...؟ هل يعاني الشعب الأردني من فائض في (الطاءه السلبية) وبالتالي قررت الحكومة مشكورة , دفع المذيعات النشميات ..لتغيير (الكيبلات) المرتبطة بشحن الشعب ومده بهذه (الطاءه) ...

ماذا عن شركة الكهرباء , هل من الممكن أن تقوم بمد خط (احتياطي) مع الاشتراك المنزلي وخاص (بالطاءه الإيجابية) وحين أخرج في الصباح , أجلس عليه قليلا ..وأشحن نفسي ببعض هذه الطاقة , ..وقد أصادف جاري مثلا وأكتشف أنه يعاني من قلة الشحن ...وأن طاقته السلبية كبيرة .

المشكلة أن برامج (المياصة) تلك , كلها مليئة بالسلبيات , وفاقدة للطاقة ...كيف إذا تتحول إلى برامج من أجل شحن الناس (بالطاءه الإيجابية) ....أعتذر لزميلي وأخي محمد الوكيل , فأنا أعتقد أنه ما زال يعمل على الديزل ,وغير مهتم بتحويل برنامجه للعمل على (الطاءه الإيجابية) ...وأنا معه فالديزل هو في النهاية وقود الفقراء .

أمس سمعت برنامجا صباحيا ,تحدثت فيها المذيعة عن حملة (يلا ع البلد) ,وأنا بطبعي أحب البلد , وأصابني مغص من طريقة حديثها , حاولت مثلا أن أربط بعض الأسلاك بين (كرشي) والتلفاز , علني أحصل على بعض (الطائة الإيجابية) ولكن المغص زاد وتحول إلى انقباضات , من أين يأتون بهذه الطاقة يا ترى؟

هل من الممكن إذا استعملت بعض البطاريات أن أحصل على هذه الطاقة؟ بطاريات ممتازة من نوع (دورسيل) ...هل من الممكن أن أشبك (صرتي) مع خط (الإيرث) الأرضي القادم من عامود شركة الكهرباء؟

في بلادنا حتى الطاقة انقسمت وصارت سلبية وإيجابية , والمشكلة أن كل أزماتنا ومديونيتنا وفسادنا مرتبط بالطاقة ..وفي النهاية تخرج مذيعة في الصباح, وتقرر مد الشعب (بالطاءه الإيجابية) ...مع أنني أشعر أحيانا أن محول بسعة مليون فاز غير قادر على منحي الفرح الذي سرقوه مني ..

هذا زمن (الطاءه الإيجابية) على ما يبدو .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.