شريط الأخبار
مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة
عاجل

الطاقة الإيجابية

عبدالهادي راجي المجالي
بعض المذيعات في الصباح , يتحدثن كثيرا عن (الطاءه الإيجابية) ...وأنا حقيقة لا أعرف معنى (طاءه إيجابية) وأسأل نفسي دوما هل هذه البرامج مثلا والغنج الصباحي , قادر على شحني بالبعض من هذه الطاقة ...؟ هل يعاني الشعب الأردني من فائض في (الطاءه السلبية) وبالتالي قررت الحكومة مشكورة , دفع المذيعات النشميات ..لتغيير (الكيبلات) المرتبطة بشحن الشعب ومده بهذه (الطاءه) ...

ماذا عن شركة الكهرباء , هل من الممكن أن تقوم بمد خط (احتياطي) مع الاشتراك المنزلي وخاص (بالطاءه الإيجابية) وحين أخرج في الصباح , أجلس عليه قليلا ..وأشحن نفسي ببعض هذه الطاقة , ..وقد أصادف جاري مثلا وأكتشف أنه يعاني من قلة الشحن ...وأن طاقته السلبية كبيرة .

المشكلة أن برامج (المياصة) تلك , كلها مليئة بالسلبيات , وفاقدة للطاقة ...كيف إذا تتحول إلى برامج من أجل شحن الناس (بالطاءه الإيجابية) ....أعتذر لزميلي وأخي محمد الوكيل , فأنا أعتقد أنه ما زال يعمل على الديزل ,وغير مهتم بتحويل برنامجه للعمل على (الطاءه الإيجابية) ...وأنا معه فالديزل هو في النهاية وقود الفقراء .

أمس سمعت برنامجا صباحيا ,تحدثت فيها المذيعة عن حملة (يلا ع البلد) ,وأنا بطبعي أحب البلد , وأصابني مغص من طريقة حديثها , حاولت مثلا أن أربط بعض الأسلاك بين (كرشي) والتلفاز , علني أحصل على بعض (الطائة الإيجابية) ولكن المغص زاد وتحول إلى انقباضات , من أين يأتون بهذه الطاقة يا ترى؟

هل من الممكن إذا استعملت بعض البطاريات أن أحصل على هذه الطاقة؟ بطاريات ممتازة من نوع (دورسيل) ...هل من الممكن أن أشبك (صرتي) مع خط (الإيرث) الأرضي القادم من عامود شركة الكهرباء؟

في بلادنا حتى الطاقة انقسمت وصارت سلبية وإيجابية , والمشكلة أن كل أزماتنا ومديونيتنا وفسادنا مرتبط بالطاقة ..وفي النهاية تخرج مذيعة في الصباح, وتقرر مد الشعب (بالطاءه الإيجابية) ...مع أنني أشعر أحيانا أن محول بسعة مليون فاز غير قادر على منحي الفرح الذي سرقوه مني ..

هذا زمن (الطاءه الإيجابية) على ما يبدو .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.