"الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

"الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل

الوقائع الاخبارية: طرحت لجنة الطاقة النيابية جملة من التوصيات حول التعامل مع فصل التيار الكهربائي عن الاشتراكات المنزلية.

ودعت اللجنة في اجتماع لها الثلاثاء تجنب فصل التيار الكهربائي خلال امتحانات الثانوية العامة، وقال رئيس اللجنة هيثم الزيادين "حيث هنالك أسر معدمة فالأفضل أن نتجنب هذه الأسابيع المعدودة".

وشدد على ضرورة تجنب فصل التيار الكهربائي في العطل أو الأعياد والمناسبات الدينية وفي شهر رمضان، وبين "لقد وجهنا السنة الماضية بأن لا يكون هنالك فصل التيار الكهربائي في رمضان".

وأكد على أهمية أن تكون هنالك رسائل (SMS) إلى المشتركين قبل فصل التيار الكهربائي، وإعلامه بتراكم المبالغ أو الذمم المالية، كما شددوا على أهمية اخضاع مراقبي العدادات لمتابعة حثيثية للابتعاد عن المزاجية في التقدير أو الفصل، فهنالك تذمر من القيمة التقديرية وقراءة العدادات.

من جهته تعهد رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري بمتابعة هذه المقترحات بخاصة فيما يتعلق بالرسائل النصية، وبين أن التعليمات الصادرة عن الهيئة راعت القضايا التي طرحها النواب، لكن لم تراع المفاصل التي ذكرت بل بعمومية التشريع.

وأكد الحياري على أن أي تخفيض على كلف الطاقة ستنعكس على النظام الكهربائي

...

وقال رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين، إن حل مشكلة الطاقة (الاستطاعة التوليدية الفائضة) بمنح حزم للقطاع الصناعي ما يؤدي إلى خفض الكلف.
وكشف أن القطاع الصناعي فيه 21 ألف منشأة صناعية و 260 ألف فرصة عمل، وأن 20% من الدخل القومي تأتي من القطاع الصناعي.

وأشار إلى أن كلف الطاقة على المصانع مرتفعة، حيث إن 30% من كلف الانتاج بالمصانع هي عبارة عن طاقة، منوها أن السلع الأردنية أصبحت غير قادرة على المنافسة داخليا وخارجيا

وأضاف خلال اجتماع للجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، لبحث موضوع محددات فصل التيار الكهربائي عن المستهلكين، أنه لا يوجد فرص عمل ولا تنمية مجتمع محلي ولا يوجد خدمة مجتمع محلي.

وتابع: "الكهرباء سلعة ارتكازية حيث تعتمد عليها قطاعات كبيرة جداً .(..) لسنا منحازين للقطاع الصناعي لكنه حيوي وعصب الاقتصاد الأردني.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.