شريط الأخبار
هل ستتحمل "الأمانة" تكاليف سقوط العوارض الخرسانية؟ مجلس محافظة اربد يرفض طلب رئيس الوزراء وقف المشاريع الراسمالية الرحاحلة: اعتماد جهات طبية لمعالجة إصابات العمل على نفقة المؤسسة مباشرة مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
عاجل

"الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل

الوقائع الاخبارية: طرحت لجنة الطاقة النيابية جملة من التوصيات حول التعامل مع فصل التيار الكهربائي عن الاشتراكات المنزلية.

ودعت اللجنة في اجتماع لها الثلاثاء تجنب فصل التيار الكهربائي خلال امتحانات الثانوية العامة، وقال رئيس اللجنة هيثم الزيادين "حيث هنالك أسر معدمة فالأفضل أن نتجنب هذه الأسابيع المعدودة".

وشدد على ضرورة تجنب فصل التيار الكهربائي في العطل أو الأعياد والمناسبات الدينية وفي شهر رمضان، وبين "لقد وجهنا السنة الماضية بأن لا يكون هنالك فصل التيار الكهربائي في رمضان".

وأكد على أهمية أن تكون هنالك رسائل (SMS) إلى المشتركين قبل فصل التيار الكهربائي، وإعلامه بتراكم المبالغ أو الذمم المالية، كما شددوا على أهمية اخضاع مراقبي العدادات لمتابعة حثيثية للابتعاد عن المزاجية في التقدير أو الفصل، فهنالك تذمر من القيمة التقديرية وقراءة العدادات.

من جهته تعهد رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري بمتابعة هذه المقترحات بخاصة فيما يتعلق بالرسائل النصية، وبين أن التعليمات الصادرة عن الهيئة راعت القضايا التي طرحها النواب، لكن لم تراع المفاصل التي ذكرت بل بعمومية التشريع.

وأكد الحياري على أن أي تخفيض على كلف الطاقة ستنعكس على النظام الكهربائي

...

وقال رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين، إن حل مشكلة الطاقة (الاستطاعة التوليدية الفائضة) بمنح حزم للقطاع الصناعي ما يؤدي إلى خفض الكلف.
وكشف أن القطاع الصناعي فيه 21 ألف منشأة صناعية و 260 ألف فرصة عمل، وأن 20% من الدخل القومي تأتي من القطاع الصناعي.

وأشار إلى أن كلف الطاقة على المصانع مرتفعة، حيث إن 30% من كلف الانتاج بالمصانع هي عبارة عن طاقة، منوها أن السلع الأردنية أصبحت غير قادرة على المنافسة داخليا وخارجيا

وأضاف خلال اجتماع للجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، لبحث موضوع محددات فصل التيار الكهربائي عن المستهلكين، أنه لا يوجد فرص عمل ولا تنمية مجتمع محلي ولا يوجد خدمة مجتمع محلي.

وتابع: "الكهرباء سلعة ارتكازية حيث تعتمد عليها قطاعات كبيرة جداً .(..) لسنا منحازين للقطاع الصناعي لكنه حيوي وعصب الاقتصاد الأردني.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.