الطاقة والكهرباء على طاولة المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي
شريط الأخبار
الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية لييل خاص وختم حراري لضمان عدم غش زيت الزيتون النائب أندريه حواري ينفي تأييده إقامة كازينو في العقبة
عاجل

الطاقة والكهرباء على طاولة المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي

الوقائع الاخبارية :سيكون ملف الطاقة والكهرباء حاضرا على طاولة مفاوضات صندوق النقد الدولي والحكومة خلال زيارة بعثة الصندوق المرتقبة للأردن بعد منتصف الشهر الجاري لمناقشة المراجعة الثالثة للاقتصاد الأردني التي تنتهي في آذار المقبل.

مصدر مطلع رفض ذكر اسمه أكد أن صندوق النقد سيناقش ملفات مهمة تخص قطاع الطاقة إضافة إلى بحث استراتيجية الكهرباء في المملكة.

وبين المصدر أن فريق الصندوق سيناقش عددا من الملفات العالقة في قطاع الكهرباء وعلى رأسها سبل دعم شركة الكهرباء الوطنية.

 واكد المصدر أن الحكومة ستقوم خلال اجتماعها مع فريق الصندوق بتقديم استراتيجية مقترحة تشمل عددا من الإجراءات لتطوير قطاع الطاقة في الأردن.

المصدر أشار الى أن الأردن لبى جميع الإصلاحات التي طلبت منه،ويأمل ان تكون زيارة وفد الصندوق التي سيتخللها لقاءات تشاورية مع المسؤولين الأردنيين لبحث إمكانية تنشيط الاقتصاد،لافتا إلى أن صندوق النقدي كان قد انتقد في بداية العام رفع أسعار الطاقة الأمر الذي من شانها عرقلة نمو الاقتصاد.

وبين المصدر أن المطلوب من الحكومة تخفيض أسعار الكهرباء لزيادة وتشجيع استخدامها في الصناعة وزيادة الإنتاج بما ينعكس إيجابا على إيرادات الحكومة وكذلك توفير فرص العمل.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي،أكدت في تصريح صحفي أن المفاوضات مع صندوق النقد والبنك الدولي أفضت إلى التزامات ومطالبات أهمها أن لا يكون هناك عجز لشركة الكهرباء في هذا العام والعام المقبل.

واشارت الى أنه تم البدء بمعالجة مديونية شركة الكهرباء الوطنية، والتي وصلت الى 5.5 مليار دينار، والمقسمة حوالي 2.5 مليار دينار موجودة كديون على الشركة، والباقي على الخزينة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.