شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها

الوقائع الاخبارية : امهلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المقالع العاملة بدون ترخيص في مناطق الرويشد والبقيعاوية وتل حسان في البادية الشمالية وعددها 26 مقلعا لتصويب أوضاعها والالتزام بأحكام القانون وتجديد الرخص الممنوحة لها والعمل بشروطها.

واكد عضو مجلس المفوضين في الهيئة الدكتور علي السوارية في تصريح صحفي اليوم الاثنين أهمية هذه الخطوة التي جاءت ضمن حملة مكثفة نظمتها الهيئة على هذه المقالع بمشاركة ثلاث فرق متخصصة وذلك خلال الفترة من 15 الى 18 نيسان الحالي، لحث المقالع على الحصول على الرخص اللازمة لممارسة هذا النشاط والتقيد بشروط الرخص وبالأحكام الواردة في القانون والتشريعات الناظمة ومنحهم مهلة مناسبة لتصويب اوضاعهم.

كما شملت الحملة وفق السوارية توعية 84 سائق شاحنة من الذين يقومون بتحميل ونقل المواد الحجرية من المقالع بضرورة الالتزام بالتحميل من مواقع مرخصة وفقاً للنماذج والفواتير المعتمدة من الهيئة لهذه الغاية تجنباً لتعرضهم لأي مساءلة قانونية وفقاً للتشريعات.

ووزعت فرق العمل إشعارات توعوية توضح الإجراءات الواجب الالتزام بها بحسب التشريعات.

واكد السوارية أهمية الحملات التوعوية التي تنفذها الهيئة للارتقاء بقطاع التعدين في المملكة من خلال تنظيمه وضبطه لتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بما في ذلك تنظيم عمل المقالع ومراعاة المتطلبات البيئية والحفاظ على صحة الإنسان والسلامة العامة والتصدي للاعتداءات الجائرة على المصادر الطبيعية دون الحصول على التراخيص والالتزام بالتشريعات وحسب الأصول.

وعرض السوارية دور الهيئة في تطوير بيئة تشريعية ناظمة للعمل في قطاع المصادر الطبيعية وبما يحفز هذا القطاع ويحول تحدياته الى فرص ويسهل على متلقي الخدمة الحصول على التراخيص بيسر وسهولة وبفترات زمنية مناسبة.

كما عرض إنجازات الهيئة في مجال التعدين وقال ان الهيئة أصدرت خلال العام الماضي 2147 رخصة تصدير لعدّة خامات معدنية تم تصديرها لأكثر من 39 دولة، وإصدار 235 رخصة مقلع وإصدار 5 رخص تنقيب و4 رخص لحقوق تعدين.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.