شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

الطباع يردّ على المومني: لسنا فئران تجارب.. وكان عليكم ابلاغنا لعدم استيراد "الهايبرد"

الوقائع الإخبارية : استهجن نقيب وكلاء السيارات وقطع الغيار طارق الطباع، تصريح وزير الاعلام محمد المومني حول سبب التوجه الحكومي في رفع ضريبة سيارات "الهايبرد" لتصل 55% وتخفيضها على الكهرباء لتصل إلى (0%)، وقال "نحن لسنا فئران تجارب".

وتابع، "كان على الحكومة ابلاغنا كقطاع خاص في ضرورة ايقاف استيراد سيارات الهايبرد واستبدالها بسيارات الكهرباء منذ سنة أو أكثر طالما أنها تتوجه لتشجيع استخدامها في المملكة عوضا عن الهايبرد، بدلاً من اتخاذ القرارات المفاجئة والعشوائية وغير المدروسة، مشدداً على تهميش الحكومة للقطاع الخاص في عملية صنع القرار".

وأضاف الطباع أن سيارات الهايبرد تتكدس في المعارض واصحابها يتكبدون المزيد من الخسائر كل يوم، متسائلاً عن الجهة المسؤولة التي تتحمل عن هذه الخسائر؟!.

ولفت الطباع الى ان دولة المانيا التي استشهد بها المومني تمنح الحرية للمواطن والتاجر في شراء واستعمال نوع السيارات سواء بنزين أو هايبرد أو كهرباء، وأنها في حال اتخاذها لأي قرار، تتخذه بعد دراسة معمقة حرصاً على عدم الاضرار بأي جهة.

وأوضح الطباع أن سيارات الكهرباء غير مهيئة اساسا فهي لا تمشي أكثر من (100-150)كم في الشحنة الواحدة.

وكانت الحكومة تمنح إعفاء ضريبي للسيارات الهجينة تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25 % بدلا من 55 %، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تشطب، مقابل استبدالها بسيارات "هايبرد" إلى 12.5 % بدلا من 40 % من القيمة، إلا أنها عاودت الزيادة عليها تشجيعاً لاستخدام سيارات الكهرباء بدلاً منها.

أما وزن المركبة فكانت الحكومة قررت فرض ضريبة خاصة نوعية جديدة ولمرة واحدة عليها ومبلغ مقطوع ما بين 500 - 1500 دينار على سيارات الركوب سواء التي تعمل محركاتها بشكل كامل على البنزين او بشكل جزئي الهايبرد "هجينة" المستوردة حسب وزنها.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.