شريط الأخبار
الغرايبة يدعو الأردنيين للتوقيع على وثيقة شرف للالتزام بمقتضيات المصلحة الوطنية العليا نتائج الشامل.. الاحد (رابط) نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً رئاسة الوزراء تعلن 3 شواغر قيادية في مجال الإعلام الأردني الامن يحقق بتسريب محاضر ضبط حادثة اطلاق النار في شارع الجاردنز "جمعية الإخوان" تطالب بإغلاق النوادي الليلة في الأردن بالصور ... وفاة واصابتان من عائلة واحدة بحادث مروع في عمّان فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث
عاجل

الطباع: قطاع المركبات أصبح يعاني من شلل تام في حركة البيع والشراء

الوقائع الإخبارية: قال نائب رئيس غرفة تجارة عمان، نقيب أصحاب وكالات السيارات طارق الطباع، إن قطاع المركبات أصبح يعاني من شلل تام في حركة البيع والشراء نتيجة القرارات الحكومية الأخيرة.

وأضاف الطباع إن القطاعات المختلفة أصبحت تعاني من الركود ولا نعلم ما هي الحلول التي يمكن أن تحرك الأسواق التجارية التي ينتظرها "المجهول".

ولفت إلى وجود مشكلة جديدة تلوح بالافق وسيعاني منها القطاع، وهي الركود في مبيعات الاطارات بعد فتح السوق العراقي، حيث سيتوجه السائقون لاستبدال اطاراتهم في العراق بدلا من الأردن، وذلك لوجود رسوم جمركية على الاطارات بنسبة 36% في الأردن، ولذلك سيفضل أصحاب الشاحنات استبدالها في العراق لتوفير الفرق.

وأشار إلى أن نسبة الركود تجاوزت 37% على كافة المركبات، وخاصة بعد فرض ضرائب على مركبات الكهرباء والتي توقفت مبيعاتها بشكل تام بعد اخضاعها للضريبة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.