شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان

الوقائع الإخبارية : استنكر الاتحاد البرلماني العربي بلسان رئيسه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاخيرة التي تنادي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان العربية السورية.
وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة ان هذا الموقف الأميركي الممنهج ياتي قبل اسبوع من القمة بين ترامب ورئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الامر الذي يمثل دعم غير مباشر لحكومة نيتنياهو التي قوضت جميع المبادئ والتفاهمات الدولية السابقة.
واعتبر الاتحاد البرلماني العربي دعوة ترامب للاعتراف بصم اسرائيل للحولان وفرض سيادة اسرائيل غليها تشكل اعتداء سافر على حقوق الشعبي العربي السوري والامة العربية ونهبا وسلبا لارضه بغير وجه حق، وتمثل نذير شؤم لحرب مفتوحة ستقوض جميع جهود السلام على مختلف المسارات العربية.
ونوه ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمختلف مكوناتها لا تسعى لارساء السلام في المنطقة وانما تسعى للاستفادة من انحياز ادارة ترامب الى جانبها ضاربة عرض الحائط جميع قرارات مجلس الامن والشرعية الدولية والمواثيق الاممية.
واكد الطراونة باسم الاتحاد البرلماني العربي الذي كان قد عقد احتماعاته في عمان مؤخرا، اكد تضامنه مع سوريا ومساندتها ودعم حقها المشروع في استرجاع مرتفعات الجولان المحتلة بكاملها ، معتبرا جميع الاحراظات التي اتخذتها اسرائيل لصم الجولان السوري باطلة ومختلفة لقرارات الشرعية ، مذكرا ان الملام عن سلام شامل وعادل في المنطقة يتناقض مع مواقف كيان الاحتلال الاسرائيلي ومواقف الادارة الامريكية، منوها ان تخقيق سلام عادل وشانل في المنطقة لن يتاتى الا من خلال تكاتف كافة الجهود الدولية واعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين دون مواربة وبشكل واضح.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.