شريط الأخبار
الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب بالفيديو .. الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في البلقاء مصدر بدائرة الاراضي : كل ما اشيع عن بيع اراضي " عمان الجديدة " لمسؤولين ومتنفذين عار عن الصحة بالصور .. مجهولون يعتدون على سيارة للسلامة المرورية على الطريق الصحراوي الجمارك العراقية تعيد للاردن شاحنتين محملة بفاكهة الليمون تالفة
عاجل

الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان

الوقائع الإخبارية : استنكر الاتحاد البرلماني العربي بلسان رئيسه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاخيرة التي تنادي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان العربية السورية.
وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة ان هذا الموقف الأميركي الممنهج ياتي قبل اسبوع من القمة بين ترامب ورئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الامر الذي يمثل دعم غير مباشر لحكومة نيتنياهو التي قوضت جميع المبادئ والتفاهمات الدولية السابقة.
واعتبر الاتحاد البرلماني العربي دعوة ترامب للاعتراف بصم اسرائيل للحولان وفرض سيادة اسرائيل غليها تشكل اعتداء سافر على حقوق الشعبي العربي السوري والامة العربية ونهبا وسلبا لارضه بغير وجه حق، وتمثل نذير شؤم لحرب مفتوحة ستقوض جميع جهود السلام على مختلف المسارات العربية.
ونوه ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمختلف مكوناتها لا تسعى لارساء السلام في المنطقة وانما تسعى للاستفادة من انحياز ادارة ترامب الى جانبها ضاربة عرض الحائط جميع قرارات مجلس الامن والشرعية الدولية والمواثيق الاممية.
واكد الطراونة باسم الاتحاد البرلماني العربي الذي كان قد عقد احتماعاته في عمان مؤخرا، اكد تضامنه مع سوريا ومساندتها ودعم حقها المشروع في استرجاع مرتفعات الجولان المحتلة بكاملها ، معتبرا جميع الاحراظات التي اتخذتها اسرائيل لصم الجولان السوري باطلة ومختلفة لقرارات الشرعية ، مذكرا ان الملام عن سلام شامل وعادل في المنطقة يتناقض مع مواقف كيان الاحتلال الاسرائيلي ومواقف الادارة الامريكية، منوها ان تخقيق سلام عادل وشانل في المنطقة لن يتاتى الا من خلال تكاتف كافة الجهود الدولية واعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين دون مواربة وبشكل واضح.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.