شريط الأخبار
شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر مع حلول شهر رمضان المبارك الأردنيون يستذكرون أحمد هليل زكي بني ارشيد: اقرأ بإسم ربك الذي خلق عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه العدوان يدعو الفيصلي والوحدات لتناول افطار جماعي في منزله وفاة شخص وإصابة آخر اثر تدهور تركتور زراعي في اربد مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي بعد انذار بهدم منازلهم الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة تكسير مركبات بالعصي والحجارة في مشاجرة عائلية بمنطقة كفرنجة في عجلون بالتفاصيل...تعميم من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية
عاجل
 

الطراونة :الاردن يعمل بثوابت لدعم الاشقاء الفلسطينيين

الوقائع الإخبارية : اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة "ان الاردن يعمل من خلال ثوابت واضحة لدعم الاشقاء الفلسطينيين مستندين الى قرارات الشرعية الدولية التي نصت على حق العودة وقيام دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف الطراونة خلال رعايته مهرجان العودة السابع والذي اقامه فرع جبهة العمل الإسلامي لعين الباشا والبقعة في نادي البقعة الرياضي ان جلالة الملك عبد الله الثاني لم يترك منبرا اعتلاه الا ونادى بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وفي مقدمتها اعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبين الطراونة ان ارتباط الاردن بفلسطين هو امتداد لعمق تاريخي تشاركنا به في كل شيء ولم تنل منا كل التقسيمات الجغرافية الاستعمارية المرتبطة بمخططات الغرب لزرع اسرائيل المحتلة في ما هو كل عروبي ومسلم.

واشار إلى أنه مطلوب منا جميعا الوقوف في وجه كل اشكال التطرف والإرهاب وعدم التخاذل امام مسؤولياتنا لادانة كافة اشكال التطرف زاجين اسم الدين وهو منهم براء مشددا على الحفاظ على وحدتنا الوطنية والايمان ان الاردن هو السند والعمق للشقيقة فلسطين مؤكدا على ان الحكمة لقيادتنا الهاشمية في ضبط معادلة تطبيقات الاصلاح والتعامل مع حراك الشباب الواعي جنبتنا الكثير والا لاصبحنا مثل غيرنا مختلفين على كل شيء ولكن بالرغم من اننا نعيش وسط اقليم ملتهب غير مستقر بقي نظامنا السياسي شاهدا على الاستقامة في الوطنية والثبات على المبدأ والهوية اللذان هما صمام الأمان في المحافظة على الوحدة الوطنية وسلامة امننا .

وقال الامين العام للحزب محمد الزيود انه وبالرغم من التوسع في الاستيطان والتهويد المبرمج للقدس ومصادرة الحريات واستمرار الحصار الا اننا نؤمن بان ليل الاحتلال سيزول لامحالة مبينا أن الاردن وفلسطين كاليدين تغسل احداهما الاخرى لازالة الدنس والاذى عن بعضهما مؤكدين على حق العودة الكامل الذي لايمكن ان يسقط بالتقادم الزمني مؤكدا ايضا على الرفض الكامل لاي مشروع توطين والوطن البديل.

من جهته قال رئيس فرع جبهة العمل الإسلامي لفرع عين الباشا والبقعة منير عقل ان الفرع دأب على تنظيم هذا المهرجان سنويا في ذكرى النكبة التي ضاعت فيها فلسطين مضيفا أن ٦٩ عاما مضت ولايزال الشعب الفلسطيني مصرا على حق عودته لارضه دون نقصان مبينا ان الكثير مازالوا يحتفظون بمفاتيح منازلهم التي هجروا منها.
وفي نهاية المهرجان سلم رئيس مجلس النواب الدروع التقديرية على مستحقيها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.