الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي
شريط الأخبار
الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت" السجن 10 سنوات لمتهم بتصنيع متفجرات ومخدرات ١٥ سنة لمتهم بجناية القيام بأعمال تنشر الرعب الوزني: الاستثمارات الكويتية في الأردن تجاوزت ١٨ مليار دولار أمريكي السعايدة يعلن ترشحه لمنصب النقيب.. ويقدم جردة حساب للصحفيين أمن الدولة تخفف حكما بالإعدام لـ 3 متهمين بالقيام بأعمال إرهابية هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟
عاجل

الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي

الوقائع الاخبارية :كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ان عدد القضايا المضبوطة منذ بداية العام الحالي بلغ 15 ألف قضية مختلفة من التعاطي والترويج والتجارة اشترك فيها نحو 22 ألف شخص.

وبين خلال ندوة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، أن نسبة القضايا المضبوطة هذا العام زادت بنسبة ضئيلة عن العام الماضي بنحو 2 بالمئة، عازيًا ذلك إلى تكثيف برامج التوعية والتثقيف التي زادت بنسبة 14 بالمئة عن العام الماضي.

وأكد ان نسبة القضايا المضبوطة بين طلبة الجامعات انخفضت بشكل كبير هذا العام مقارنة مغ العام الماضي.

وقال: لا توجد مناطق عصية على رجال مكافحة المخدرات، حيث ان من تابع عملنا خلال العامين الماضيين يكتشف حجم الدور الكبير الذي شمل جميع المناطق، لافتا إلى آلية علاج المدمنين من هذه الآفة المجتمعية التي لها آثار سلبية على المجتمع بأكمله من خلال المراكز المخصصة.

من جهته، قال نائب رئيس الجامعة الدكتور شاهر ربابعة: ان الجامعة شريك حقيقي مع دائرة الأمن العام وإدارة مكافحة المخدرات في المحافظة على صحة وحياة أبنائنا الطلبة لحمايتهم من أية سليبات قد تضرهم خاصة آفة المخدرات التي يجب مكافحتها بكافة الوسائل.

وأشار الى ان المخدرات من أخطر المشكلات التي تهدد المجتمعات الإنسانية والتي تستهدف فئة الشباب، ما انعكس سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مبيناً دور التربية السليمة وتمكين الشباب والعناية بالأجيال القادمة عناية تربوية وصحية بالإضافة إلى تعزيز الوازع الديني الذي له الأثر الحقيقي في اجتناب الأضرار التي تلحق بالشباب والمجتمع ككل.

وأكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور علي مساعدة الذي أدار الندوة، توجهات الجامعة للعناية بالطلبة والشباب والمحافظة عليهم وتأهيلهم وتثقيفهم من آفة المخدرات لأنها تفتك بالشباب. وعلى هامش الندوة، افتتح العميد الطروانة معرضا للتعريف بأنواع المخدرات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.