شريط الأخبار
وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي
عاجل

الطراونة: 2018 عام علاجي للعنف الاسري

الوقائع الإخبارية : أكد المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان عام 2018 سيكون عام علاجي للعنف الاسري، مشيرا الى انه تم وضع خطط متكاملة ومدروسة لجميع الجهات المعنية بالعنف.

وقال إن المجلس الوطني لشوؤن الاسرة من خلال الفريق الوطني لحماية الاسرة من العنف كجهة وطنية، ووزارة التنمية الاجتماعية وتكاملية العمل مع ادارة حماية الاسرة مع مدريرية الامن العام, سيتم تسليط الضوء على حماية الاسرة, خصوصاً مع انفاذ قانون الحماية من العنف الاسري رقم 15 لعام 2017 الذي تم وصفه حينها بالقانون 'العصري والذي يوفر ضمانات الحماية للأسرة الأردنية'.

وبين انه تم تخصيص 107 قضاة من مختلف المحاكم والدرجات للفصل في قضايا العنف الاسري، والانتقال الى المرحلة العلاجية التى لا تتم الإ من خلال التطبيق الصارم لسيادة القانون، مبيناً ان هذا الاتجاه سيحد من تلك الحالات التى تمس المجتمع الاردني.

واشار الطراونة، الى ان الأردن يعتبر من اقل الدول التى تعاني من العنف الاسري بين المجتمعات وخاصة مجتمعات الاقليم، وان الجهود ستتواصل بكثافة وعناية وتدبير لهاذا العام لعلاج العنف الاسري من جذوره.

يذكر ان جريمة عنف اسري بشعة وقعت قبل ايام كانت ضحيتها فتاة لم تكمل عامها الرابع، توجت على فهرس قائمة الاحصائات السنوية لضحايا العنف الاسري لعام 2018.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.