الطويسي: وحدة لشؤون الطلبة الوافدين لتسهيل قبولاتهم وإقامتهم
شريط الأخبار
سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل موعد «استئناف» صرف الرصيد الادخاري من «الضمان» "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية
عاجل

الطويسي: وحدة لشؤون الطلبة الوافدين لتسهيل قبولاتهم وإقامتهم

الوقائع الاخبارية: أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن جميع الطلبات المقدمة من السفارات العربية والإسلامية من أجل قبول الطلبة الحاصلين على تقدير مقبول سيتم النظر فيها من قبل مجلس التعليم العالي.
وبين خلال استقباله مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في الوزارة الاثنين، أنه سيتم دراسة استحداث برامج وطنية لدرجة الدكتوراه في عدد من التخصصات التي تخدم الطلبة الوافدين، مؤكدين أن جميع قرارات مجلس التعليم العالي التي تخص الطلبة الوافدين سترسل إلى المستشارين والملحقين الثقافيين العرب ليسهل عليهم الاطلاع عليها لإعلام بلدانهم وطلبتهم بها.
وأضاف الطويسي ان الوزارة استحدثت وحدة شؤون الطلبة الوافدين التي ستأخذ على عاتقها - بالتنسيق مع الجامعات الأردنية والوزارات المعنية في المملكة - تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بقبول الطلبة الوافدين وإقامتهم في المملكة مثل الحصول على الإقامة وإدخال المركبات والتسجيل في الجامعة ومعادلة الشهادات والتي تشكل بمجملها معوقات للطلبة الوافدين من خلال اتباع سياسة النافذة الموحدة لخدمة الطلبة الوافدين بحيث تكون المرجع الوحيد لهؤلاء الطلبة التي سيبدأ العمل بها اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2017.
وأعرب المستشارون والملحقون الثقافيون العرب عن شكرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة وللشعب الأردني على ما يقدمونه من حفاوة وتكريم ومساعدة للطلبة العرب الذين يعيشون بين أهلهم وفي وطنهم.
وقدموا بعض الاقتراحات والملاحظات المتعلقة بالاتفاقيات الثقافية الموقعة بين بلدانهم والمملكة مما يساعد في تطبيقها لما فيه مصلحة الطرفين، مؤكدين التزامهم على توجيه طلبة بلدانهم للدراسة في الجامعات الأردنية لما تتميز به من جودة برامجها الأكاديمية في مختلف الدرجات العلمية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.