شريط الأخبار
لقاء نيابي "اردني روسي" في طهران لبحث تطورات الملف السوري بالتفاصيل...كتلة هوائية باردة وثلوج على المرتفعات الجبلية بعد منتصف الليل وفاة شاب عشريني وإصابة آخر اثر حادث تدهور في الزرقاء بالوثيقة...الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام السعايدة : تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته الجزائر تسلم الأردن قائمة من 41 دواء بقصد تسجيلها في المملكة بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد النائب خالد بكار: نية "الملقي" لاجراء تعديل حكومي موسع لا تزال قائمة شبهة انتحار اربعينية في المزار الشمالي الشوابكة والخرابشة: 2018 عام محاربة الفساد طقس العرب: المنخفض الجوي يستقر الجمعة ولا تعطيل للحياة اليومية ضبط حفارة مخالفة داخل مزرعة في الضليل والقبض على 3 متورطين تعرف على الخضار والفواكه التي سيرتفع سعرها الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على ملح الطعام بمقدار 6% إرباك في الأسواق مع بدء تطبيق رفع الضريبة على السلع ‘‘الصحفيين‘‘ تدعو لوقفة تضامنية مع الزميلين المحارمة والزيناتي غدا إصابتان طعنا إثر اندلاع مشاجرة في الكرك الملقي يعد الأردنيين بمرحلة أكثر فاعلية خدماتها "رشيقة وشفافة"
عاجل

العالم يترقب "كلاسيكو الأرض"

الوقائع الإخبارية : يترقب عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الأحد، لقاء كلاسيكو الأرض والذي يجمع بين فريقي ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس) على ملعب 'كامب نو' في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وبلاشك، فإن مباراة الفريقين دائمًا ما تحظى باهتمام ومتابعة من متابعي كرة القدم العالمية في مختلف دول العالم.يسعى برشلونة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه في مباراة الغد ومحاولة تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف يساهم في اقتراب الفريق خطوة من التتويج باللقب قبل لقاء الإياب الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب 'سانتياغو بيرنابيو'.

ويحاول الفريق الكتالوني لتأكيد أحقيته وجدارته بالتتويج بلقب كأس السوبر وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال خاصة وأن اختبار الغد هو أول اختبار لأرنستو فالفيردي الذي تولى المهمة الفنية للفريق خلفًا للويس إنريكي.

وتنتظر الجماهير العاشقة للفريق الكتالوني بفارغ الصبر المستوى الذي سيظهر به الفريق بعد رحيل أحد أضلاع مثله الهجومي البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي قرر خوض تجربة احترافية في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

ولكن رغم ذلك، فإن البدائل في صفوف برشلونة جاهزة لخوض اللقاء وسيكون الاعتماد بشكل كبير منصب على الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعه الأورغوياني لويس سواريز في محاولة استغلال الفرص التي ستسنح لهما وترجمتها إلى أهداف فعلية.

على الجانب الآخر، يخوض ريال مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في التتويج يوم الثلاثاء الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف.

وحذر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي لاعبيه من التخاذل أو التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية ومحاولة الخروج من موقعة الذهاب بأقل الخسائر الممكنة.

وتتعدد الأوراق الرابحة في صفوف الريال حيث ستكون الأنظار مسلطة على الثلاثي الهجومي الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبلغة الأرقام، فقد التقي برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 6 مرات من قبل وكانت البداية في عام 1988،وفاز ريال مدريد (3-2) بمجموع المباراتين، وفي عام 1990 فاز الريال مرة أخرى بنتيجة 5-1 بمجموع المواجهتين، وجدد الفريق الملكي انتصاره في عام 1993 بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين.

وواصل الريال الهيمنة بالفوز في عام 1997 بنتيجة 5-3 بمجموع اللقاءين، قبل أن يحقق برشلونة فوزه الوحيد في السوبر على غريمه في عام 2011 بالفوز 5-4 بمجموع اللقاءين، أما آخر مواجهة جمعت بين العملاقين في السوبر الإسباني فكانت في عام 2012، وانتهت 4-4 وتوج الريال باللقب بفضل الأهداف التي سجلها في ملعب 'الكامب نو'.

ويحاول برشلونة الفوز باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثانية على التوالي، في الوقت الذي يبحث فيه الريال عن الفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ خمسة أعوام وتحديدًا منذ عام 2012.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.