العبوس: وزارة الصحة هي المرجع الطبي الأول في المملكة
شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات
عاجل

العبوس: وزارة الصحة هي المرجع الطبي الأول في المملكة

الوقائع الإخبارية: أكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ضرورة أن تكون وزارة الصحة هي المرجع الطبي الأول في المملكة، داعيا الى التركيز على زيادة أعداد الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية وادخال الاختصاصات غير المتوفرة فيها بدلا من البحث عن تحويل المرضى الى المستشفيات الخاصة.

وقال العبوس إن قرار تحويل المرضى للمستشفيات الخاصة عبر عطاء طرحته الحكومة قد يخلق أزمة جديدة في القطاع الصحي، إذا استخدم القرار بشكل غير عادل او بصورة خاطئة، فيبحث بعض المرضى عن دخول المستشفيات الخاصة دون حاجة لذلك.

واضاف أن لا مانع من اللجوء الى تحويل المرضى في حالات خاصة على ان لا تكون بشكل روتيني، مشيرا الى ان قد يحدث ازدحامات بمستشفيات ولا يمكن تأمين المرضى في القطاع العام وفي هذه الحالة يكون من الجيد تحويل المريض الى مستشفى خاص.

وطالب العبوس بمحاسبة المستشفيات الخاصة عند التحويل اليها بتسعيرة النقابة، لا بتسعيرة المستشفى مرتفعة الثمن.

واشار الى ان نظام التحويلات موجود حاليا في الوزارة لكن الى مستشفيات القطاع العام مثل المدينة الطبية.

وبين العبوس أن حل مشكلة القطاع الصحي في الأردن بزيادة المستشفيات العامة، مشيرا الى ان مستشفى البشير كان يخدم عمّان عندما كان عدد سكانها 2 مليون نسمة، واليوم يزيد عدد السكان عن 5 ملايين نسمة، وبالتالي لا بد من بناء مستشفيين اثنين رئيسيين لخدمة العاصمة وحدها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.