شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

العثور على نيزك نادر في الزرقاء

الوقائع الإخبارية : عثر أحد المواطنين بمنطقة صروت في محافظة الزرقاء على حجر غريب الشكل واللون اثأر اهتمامه، ليكتشف بعد ذلك من خلال الفحوصات المخبرية انه أحد أنواع النيازك النادرة جدا على الأرض، ويحتوي على معادن لا توجد سوى في منطقة واحدة على الأرض.
وعثر المواطن على النيزك النادر خلال عمله في مزرعته، حيث وقع نظره على صخرة غريبة الشكل لم يشاهد لها مثيلا من قبل، وعندما حملها وجدها ثقيلة الوزن نسبة لحجمها، بحيث شعر وكأنه يحمل كرة من الحديد، فأدرك حينها انه عثر على صخرة نادرة الوجود.
وقال المواطن إنه بعد فحص الحجر من خلال جهاز مخصص لفحص النيازك تبين انه نيزك سقط من الفضاء بنسبة تزيد عن 90 بالمائة.
وأضاف أنه تم أخذ الحجر الغريب إلى مختبر الجيولوجيا التابع لمعهد علوم الأرض والبيئة في جامعة ال البيت، كما تمت إعادة الفحص في مختبرات وزارة الطاقة الموجودة في سلطة المصادر الطبيعية سابقا.
واكد الفلكي عماد مجاهد بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية عن توفر جميع المعادن الموجودة في النيازك، حيث ظهر معدن التاينيت taenite الذي يتكون من الحديد والنيكل وهو لا يتوفر سوى في النيازك ولا يوجد في أي من مكونات كوكب الأرض وهو الفاصل بين تركيب الأرض وصخور الفضاء.
وبعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية عرض مجاهد هذه التحاليل على خبراء النيازك في مراكز أبحاث الفضاء الأمريكية، الذين أكدوا انه نيزك من الفضاء الخارجي، وفي نفس الوقت اثار استغرابهم وجود معدن نادر جدا لم يتم العثور على شبيه به سوى في منطقة واحدة على الأرض.
وأضاف الفلكي مجاهد ان المواطن عثر على نيزك نادر جدا وثروة علمية لا تقدر بثمن، حيث ان تركيبه الكيميائي يختلف عن تركيب النيازك المألوفة لدى العلماء، لذلك تسعى مراكز البحوث العلمية المختلفة للحصول على مثل هذه الصخور كونها لا تقدر بثمن سواء من الناحيتين العلمية والمادية.
الجدير بالذكر ان هذه النيازك الفضائية نادرة جدا وتسقط في بعض الأحيان على مناطق محددة على الأرض، وهي تحمل لنا تركيب المواد الخام للمجموعة الشمسية بالإضافة لكونها تحمل معادن نادرة غير مألوفة، ويكفي انه سقط على الأراضي الأردنية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.