شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الاردن

الوقائع الإخبارية : يواصل العراقيون استحواذهم على سوق العقارات بالاردن خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 متقدمين على جنسيات عديدة عربية سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.
ووفقا لتقرير احصائي لدائرة الاراضي والمساحة الأردنية، جاء العراقيون في بيوعات العقار بالمملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 بالمرتبة الأولى بمجموع 285 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 223 عقاراً،فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة بالمرتبة الثالثة بمجموع 168 عقاراً.
وجاء العراقيون كذلك خلال نفس الفترة بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات بحجم بلغ 70 مليون دولار وبنسبة 45% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 15 مليون دولار وبنسبة 10% فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية وبقيمة 14 مليون دولار وبنسبة 9%.
ووفقا للتقرير الذي يصدر شهريا بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 1099 عقارا منها 664 للشقق و 435 للاراضي قيمتها التقديرية 156 مليون دولار بإنخفاضٍ نسبته 1 % مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018.
يذكر ان إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 وصل الى 45305 معاملة بانخفاضِ بلغت نسبته 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.
وبحسب التقرير انخفض حجم التداول الكلي بسوق العقارات الأردني خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 الى نحو 472ر2 مليار دولار مقابل 273ر3 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي 2018.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.