شريط الأخبار
وزارة التربية والتعليم : إعلان نتائج الدورة التكميلية الثلاثاء المقبل ابو طير يكشف سر لأول مرة : تم استمزاجي بموقع وزير اعلام سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود جنوب عمان شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا
عاجل

العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الاردن

الوقائع الإخبارية : يواصل العراقيون استحواذهم على سوق العقارات بالاردن خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 متقدمين على جنسيات عديدة عربية سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.
ووفقا لتقرير احصائي لدائرة الاراضي والمساحة الأردنية، جاء العراقيون في بيوعات العقار بالمملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 بالمرتبة الأولى بمجموع 285 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 223 عقاراً،فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة بالمرتبة الثالثة بمجموع 168 عقاراً.
وجاء العراقيون كذلك خلال نفس الفترة بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات بحجم بلغ 70 مليون دولار وبنسبة 45% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 15 مليون دولار وبنسبة 10% فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية وبقيمة 14 مليون دولار وبنسبة 9%.
ووفقا للتقرير الذي يصدر شهريا بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 1099 عقارا منها 664 للشقق و 435 للاراضي قيمتها التقديرية 156 مليون دولار بإنخفاضٍ نسبته 1 % مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018.
يذكر ان إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 وصل الى 45305 معاملة بانخفاضِ بلغت نسبته 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.
وبحسب التقرير انخفض حجم التداول الكلي بسوق العقارات الأردني خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 الى نحو 472ر2 مليار دولار مقابل 273ر3 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي 2018.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.