العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن
عاجل

العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن

الوقائع الاخبارية : أعلن وزير الهجرة والمهجرين في العراق، أن اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين تتبنى نفقات العراقيين الراغبين في العودة للوطن من الأردن.

وقال نوفل بهاء موسى، اليوم الأربعاء، إن اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والمهجرين ناقش عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وتوفير المستلزمات الضرورية للأسر الباقية في مخيمات النزوح، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وأكد موسى أن الوزارة واللجنة العليا للإغاثة مستمرتان بتقديم الخدمات والمستلزمات الضرورية كافة للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة.

وألمح إلى التنسيق مع القطعات الأمنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية، بهدف إعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين على العودة لتلك المناطق.

وأوضح أنه تقرر خلال الاجتماع الموافقة على تخفيض سعر تذكرة الطائرة بنسبة 50 بالمائة للكفاءات العلمية العراقية في الأردن لعودتهم إلى البلاد ولمرة واحدة ضمن البرنامج الحكومي لاستقطاب الكفاءات العراقية.

وألمح إلى الموافقة على إعادة العراقيين في الأردن ممن يرغبون بالعودة إلى الوطن، على نفقة اللجنة العليا.

وأشار، إلى موافقة اللجنة على تخصيص المبالغ المطلوبة لإنشاء وتأهيل مخيم "العملة" التابع لمحافظة نينوى، لاستقبال العراقيين العائدين من سوريا.

ولفت الوزير، إلى أن الأعداد المتبقية من العوائل النازحة تصل لقرابة 66 ألف عائلة، موزعة على محافظات البلاد، مؤكداً ضرورة عودتهم بصورة طوعية إلى مناطق سكناهم الأصلية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.