شريط الأخبار
أربعيني يهتك عرض ابنة زوجته القاصر والجنايات تغلظ عقوبته بالصور...احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونيةفي مطار الملكة علياء مداهمة امنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير في الباعج الصفدي :علاقتنا مع واشنطن قوية لكننا نختلف معها بشأن القضية الفلسطينية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين بنصف مليون دينار شاهد بالفيديو .. القبض على تاجر مخدرات في الحسينية بالكرك العمري ينفي حل مجلس ’مستثمري الاسكان‘ من قبل وزير الداخلية بالصور ...حماية الطبيعة : جريمة جديدة بصيد غزلان الأردن تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد تأجيل أقساط القروض غير ملزم للبنوك .. ولايعفي العميل من الفائدة خوري: هل تتعلم حكومة النهضة الأردنية من الشيخ محمد بن راشد!؟ وفاة مواطن اثر اصابته بعيار ناري "بومباكشن " في اربد الوزيرة شبيب : خبر تعييني مستشارة بامانة عمان غير دقيق ولا داعي لنقاشه وليد المصري !! قرمية وطنية عصية على الكسر..فرض نفسه وشكل صدمة ايجابية بانجازاته القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة ١٦ بطارية من مركبات بلدية الزرقاء شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية المجلس العسكري الانتقالي السوداني يعفي السفير السابق في عمّان الحموري: مؤشرات تحسن الإقتصاد لن تنعكس على الأردنيين فوراً مجلس الوزراء يتخذ قرارات ويقر نظاماً للتعين بالوظائف القيادية بالصور .. ضبط ٢٥٠ كرتونة دخان مهرب و٣ مسدسات خلال مداهمة امنية في سحاب
عاجل

العراق يصدر بيانا عسكريا: لسنا بحاجة إلى قوات أجنبية تدافع عن أرضنا

الوقائع الإخبارية : قالت وزارة الدفاع العراقية، إنها ليست بحاجة إلى قوات أجنبية تدافع عن العراق بدلا عنها، مؤكدة قدرة القوات بجميع صنوفها على حماية الأراضي العراقية.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع اللواء الطيار تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "القوات العراقية لم ولن تكون بحاجة إلى تواجد القوات الأجنبية للدفاع عن الأراضي العراقية بدلا عنها، حتى في وقت سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدن ومناطق عراقية".
وأضاف أن "القوات العسكرية التي يقف الشعب العراقي خلفها، يمكنها أن تواجه جميع التحديات".
وتابع الخفاجي أن "تلاحم القوات الأمنية مع بعضها وإيمانها بالنصر مع مساندة الشعب مكنها من دحر عصابات داعش الإرهابية وطرد الإرهاب من جميع الأراضي العراقية".
وأكد أن "القوات العسكرية بحاجة إلى تدريب وتأهيل وتسليح مع تفعيل الجهد الاستخباري، وأنها مستعدة لمواجهة التحديات التي تهدد أمن الوطن وسلامته".
وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قال إن القوات الأجنبية المتواجدة في العراق —بما فيها الأمريكية- قد حددت مهامها باثنتين لا ثالث لهما وهما المساعدة بمحاربة داعش وتدريب القوات المسلحة العراقية.
وكشف عبد المهدي، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء عن تنفيذ عمليات استباقية لإجهاض أي محاولة لتقدم داعش الإرهابي من الحدود السورية نحو العراق، مشددا على أن "قواتنا المسلحة تطارد وتلاحق الإرهاب أينما كان".
وكشف عن أنه بحث التطورات الأمنية والرؤية العراقية لما يجري على الحدود السورية مع وزير الدفاع الأمريكي الذي زار بغداد، وقال: "لقد أكدنا للوزير ثوابتنا بأن العراق يرى في إطار التحالف الدولي مهمتين أساسيتين لا ثالث لهما، وهما محاربة داعش وتدريب قواتنا المسلحة".
وجدد عبد المهدي التأكيد على أنه "لا وجود لمعسكرات أجنبية أمريكية أو غيرها على الأرض العراقية، فكل المعسكرات هي عراقية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.