شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

العراق يصدر بيانا عسكريا: لسنا بحاجة إلى قوات أجنبية تدافع عن أرضنا

الوقائع الإخبارية : قالت وزارة الدفاع العراقية، إنها ليست بحاجة إلى قوات أجنبية تدافع عن العراق بدلا عنها، مؤكدة قدرة القوات بجميع صنوفها على حماية الأراضي العراقية.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع اللواء الطيار تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "القوات العراقية لم ولن تكون بحاجة إلى تواجد القوات الأجنبية للدفاع عن الأراضي العراقية بدلا عنها، حتى في وقت سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدن ومناطق عراقية".
وأضاف أن "القوات العسكرية التي يقف الشعب العراقي خلفها، يمكنها أن تواجه جميع التحديات".
وتابع الخفاجي أن "تلاحم القوات الأمنية مع بعضها وإيمانها بالنصر مع مساندة الشعب مكنها من دحر عصابات داعش الإرهابية وطرد الإرهاب من جميع الأراضي العراقية".
وأكد أن "القوات العسكرية بحاجة إلى تدريب وتأهيل وتسليح مع تفعيل الجهد الاستخباري، وأنها مستعدة لمواجهة التحديات التي تهدد أمن الوطن وسلامته".
وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قال إن القوات الأجنبية المتواجدة في العراق —بما فيها الأمريكية- قد حددت مهامها باثنتين لا ثالث لهما وهما المساعدة بمحاربة داعش وتدريب القوات المسلحة العراقية.
وكشف عبد المهدي، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء عن تنفيذ عمليات استباقية لإجهاض أي محاولة لتقدم داعش الإرهابي من الحدود السورية نحو العراق، مشددا على أن "قواتنا المسلحة تطارد وتلاحق الإرهاب أينما كان".
وكشف عن أنه بحث التطورات الأمنية والرؤية العراقية لما يجري على الحدود السورية مع وزير الدفاع الأمريكي الذي زار بغداد، وقال: "لقد أكدنا للوزير ثوابتنا بأن العراق يرى في إطار التحالف الدولي مهمتين أساسيتين لا ثالث لهما، وهما محاربة داعش وتدريب قواتنا المسلحة".
وجدد عبد المهدي التأكيد على أنه "لا وجود لمعسكرات أجنبية أمريكية أو غيرها على الأرض العراقية، فكل المعسكرات هي عراقية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.