شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

العراق: قاسم سليماني في بغداد لتشكيل حكومة تحظى بموافقة إيران

الوقائع الإخبارية : قال مصدران مطلعان على سير العملية السياسية في العراق اليوم الأربعاء إن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، يُجري محادثات مع ساسة في بغداد للترويج لتشكيل حكومة عراقية جديدة تحظي بموافقة إيران.

ووصل قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، العراق يوم السبت، الذي شهد إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأظهرت نتائج أولية على مستوى البلاد انتصاراً مفاجئاً للتكتل الذي يدعم رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الذي لم يتحالف مع إيران، وخاض حملة انتخابية ببرنامج وطني مستغلاً استياء الرأي العام من انتشار الفساد والفروق الاجتماعية الهائلة.

وقال أحد المصدرين، ويلعب دور الوسيط بين الصدر وغيره من الساسة الكبار، إن سليماني يجري محادثات مع ساسة منافسين لتمهيد الطريق من للاتفاق على تشكيل تحالف شيعي حاكم.

وستبدأ محادثات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بعد إعلان النتائج النهائية المتوقع هذا الأسبوع.

وقبل الانتخابات قالت إيران علناً إنها لن تسمح لتكتل الصدر، التحالف المفاجئ بين الشيعة والشيوعيين وجماعات علمانية، بالحكم.

ومن جانبه أوضح الصدر، أنه غير مستعد لتقديم تنازلات لإيران بتشكيل ائتلاف مع حليفها الرئيسي هادي العامري قائد منظمة بدر شبه العسكرية، أو رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

وأظهر إحصاء لرويترز لنتائج المحافظات التي أعلنت خلال الأيام الثلاثة الماضية أن قائمة الصدر متقدمة تليها قائمة العامري، الحليف الوثيق لإيران وصديق سليماني، ثم قائمة رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي.

واستطاع العبادي نيل دعم إيران والولايات المتحدة في الحرب التي استمرت 3 أعوام ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت انتخابات السبت الأولى منذ هزيمة المتشددين العام الماضي.

وقوة القدس التي يقودها سليماني هي الداعم الأجنبي الأساسي لمنظمة بدر التي كانت العمود الفقري لفصائل الحشد الشعبي التطوعية التي تشكلت لمحاربة التنظيم في العراق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.