شريط الأخبار
"كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب
عاجل

العراق: قاسم سليماني في بغداد لتشكيل حكومة تحظى بموافقة إيران

الوقائع الإخبارية : قال مصدران مطلعان على سير العملية السياسية في العراق اليوم الأربعاء إن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، يُجري محادثات مع ساسة في بغداد للترويج لتشكيل حكومة عراقية جديدة تحظي بموافقة إيران.

ووصل قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، العراق يوم السبت، الذي شهد إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأظهرت نتائج أولية على مستوى البلاد انتصاراً مفاجئاً للتكتل الذي يدعم رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الذي لم يتحالف مع إيران، وخاض حملة انتخابية ببرنامج وطني مستغلاً استياء الرأي العام من انتشار الفساد والفروق الاجتماعية الهائلة.

وقال أحد المصدرين، ويلعب دور الوسيط بين الصدر وغيره من الساسة الكبار، إن سليماني يجري محادثات مع ساسة منافسين لتمهيد الطريق من للاتفاق على تشكيل تحالف شيعي حاكم.

وستبدأ محادثات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بعد إعلان النتائج النهائية المتوقع هذا الأسبوع.

وقبل الانتخابات قالت إيران علناً إنها لن تسمح لتكتل الصدر، التحالف المفاجئ بين الشيعة والشيوعيين وجماعات علمانية، بالحكم.

ومن جانبه أوضح الصدر، أنه غير مستعد لتقديم تنازلات لإيران بتشكيل ائتلاف مع حليفها الرئيسي هادي العامري قائد منظمة بدر شبه العسكرية، أو رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

وأظهر إحصاء لرويترز لنتائج المحافظات التي أعلنت خلال الأيام الثلاثة الماضية أن قائمة الصدر متقدمة تليها قائمة العامري، الحليف الوثيق لإيران وصديق سليماني، ثم قائمة رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي.

واستطاع العبادي نيل دعم إيران والولايات المتحدة في الحرب التي استمرت 3 أعوام ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت انتخابات السبت الأولى منذ هزيمة المتشددين العام الماضي.

وقوة القدس التي يقودها سليماني هي الداعم الأجنبي الأساسي لمنظمة بدر التي كانت العمود الفقري لفصائل الحشد الشعبي التطوعية التي تشكلت لمحاربة التنظيم في العراق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.