شريط الأخبار
الفايز يدعو لتشكيل هيئة تضم المعارضة لمحاربة الفساد السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي» انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر بأسم الشهداء والأحرار استرجع الباقورة والغمر يا رزاز... نقابة الأسنان الأردنية تشارك بمؤتمر طبي في دمشق الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا ورح تشوفو انه رح نظل ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية
عاجل

العرموطي: قرار ترامب يخالف قرارات محكمة لاهاي...واتخذ بمباركة دول عربية وخليجية

الوقائع الإخبارية : أكد نقيب المحامين الاردنيين الاسبق، النائب صالح العرموطي، أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعتبر خروجا عن الشرعية الدولية ويخالف قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي، ويتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات محكمة لاهاي التي اعتبرت قرار الكنيست الصهيوني باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يخالف الشرعية الدولية.
وأضاف العرموطي: "قرار مجلس الامن رقم 242 اعتبر الضفة الغربية بما فيها القدس واقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي، وما تم التوقيع عليه يوم أمس يعتبر اخلالا للأمن والسلم الدوليين"، مشددا على أن "مجلس الامن الدولي قادر على فرض عقوبات على الولايات المتحدة".
وتابع العرموطي: "إن القرار الامريكي يعتبر أيضا تدخلا باحتلال أراضٍ بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية".
وقال العرموطي إن القرار الامريكي اتخذ بمباركة دول عربية وخليجية، وقد جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص يستلزم تشكيل وفد للطعن بالقرار لدى الامم المتحدة، ورفع دعوى قضائية من قبل الحكومة الاردنية.
ولفت العرموطي إلى أن القرارات الرعناء التي يتخذها ترامب تهدد بأزمة عالمية خطيرة، داعيا الشعوب العربية والاسلامية لعدم الصمت على هذا القرار والخروج بمسيرات للتعبير عن رفضها لما أعلن عنه، وحتى لا يكون هناك قرارات أخرى خطيرة ومنها توطين اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.