العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد
شريط الأخبار
البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س
عاجل

العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد

الوقائع الاخبارية :التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع كبيرة الاقتصاديين في البنك الدولي السيدة بينالوبي جولدبيرغ، على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية.

وتباحث الجانبين حول تطورات الوضع الاقتصادي في الأردن بالإضافة الى العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي والتي تساهم في خلق فرص العمل.

وأكد الدكتور العسعس على اهمية جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة والتي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفد الاقتصاد الأردني بالخبرات وأفضل الممارسات الدولية.

كما أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن النمو الاقتصادي وخلق الوظائف هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، وليس خنق الاقتصاد والتضييق عليه.

وشارك الوزير العسعس في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لمبادرة البنك الدولي حول رأس المال البشري والتي عقدت برئاسة أنيت ديكسون نائب رئيس البنك للتنمية البشرية.

وتركز هذه المبادرة على أهمية استثمار الدول في رأس المال البشري من خلال تحسين خدمات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المقدمة لمواطنيها.

وأكد الدكتور العسعس في مداخلته على التقدم في سير العمل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، والخطط القطاعية الوطنية الخاصة بتحسين قطاعي التعليم والصحة.

كما تطرق وزير التخطيط والتعاون الدولي الى الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الأردنية لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

كما اشار الى الدور الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وبالأخص تقديم الخدمات الصحية وخدمات التعليم حيث بلغ عدد طلاب اللاجئين السوريين الملتحقين في المدارس حوالي 134 الف.

وخلال مشاركته بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي، عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية اجتماع مع نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية السيد داني اليكساندر، حيث تم التباحث بين الجانبين حول أولويات الدعم للحكومة الأردنية خلال المرحلة القادمة، وبالأخص مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص والتي تعد احدى أهم أولويات الحكومة الأردنية لتحقيق النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.