العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد

الوقائع الاخبارية :التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع كبيرة الاقتصاديين في البنك الدولي السيدة بينالوبي جولدبيرغ، على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية.

وتباحث الجانبين حول تطورات الوضع الاقتصادي في الأردن بالإضافة الى العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي والتي تساهم في خلق فرص العمل.

وأكد الدكتور العسعس على اهمية جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة والتي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفد الاقتصاد الأردني بالخبرات وأفضل الممارسات الدولية.

كما أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن النمو الاقتصادي وخلق الوظائف هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، وليس خنق الاقتصاد والتضييق عليه.

وشارك الوزير العسعس في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لمبادرة البنك الدولي حول رأس المال البشري والتي عقدت برئاسة أنيت ديكسون نائب رئيس البنك للتنمية البشرية.

وتركز هذه المبادرة على أهمية استثمار الدول في رأس المال البشري من خلال تحسين خدمات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المقدمة لمواطنيها.

وأكد الدكتور العسعس في مداخلته على التقدم في سير العمل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، والخطط القطاعية الوطنية الخاصة بتحسين قطاعي التعليم والصحة.

كما تطرق وزير التخطيط والتعاون الدولي الى الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الأردنية لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

كما اشار الى الدور الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وبالأخص تقديم الخدمات الصحية وخدمات التعليم حيث بلغ عدد طلاب اللاجئين السوريين الملتحقين في المدارس حوالي 134 الف.

وخلال مشاركته بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي، عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية اجتماع مع نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية السيد داني اليكساندر، حيث تم التباحث بين الجانبين حول أولويات الدعم للحكومة الأردنية خلال المرحلة القادمة، وبالأخص مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص والتي تعد احدى أهم أولويات الحكومة الأردنية لتحقيق النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.