العضايلة: تعديل التسهيلات التمويلية الممنوحة ضمن برنامج الإسكان

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إن مجلس الوزراء قرر تعديل التسهيلات التمويلية الممنوحة للمواطنين ضمن البرنامج الوطني للإسكان/محور الأراضي، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وتمكينهم من الاستفادة من البرنامج.

وشملت التسهيلات تخفيض قيمة الدفعة الأولى من 15% لتصبح 5%، وزيادة فترة السّداد إلى 10سنوات بدلاً من 7 وتخفيض قيمة الفائدة أو المرابحة إلى 4% في مناطق العاصمة عمّان، و3.5%في بقيّة محافظات المملكة.

ولفت العضايلة أن مجلس الوزراء أقر تعديلات على أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019، وقرر اسقاط الدعاوى القضائية في حال اجراءاتهم التسوية وفقا للتشريعات الناظمة، والسماح لهم بتقسيط المبالغ المترتبة عليهم بعد التسويات.

كما وافق المجلس بشمول القضايا الضريبية العالقة بين المكلفين وبين منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعديلات.

وبين العضايلة أن الحكومة تعول على وعي المواطنين وادراكهم لخطورة الوباء وحرصهم على عدم نقل العدوى لغيره، وذلك على خلفية قرار رفع العزل الأمني للعمارات، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتوفير الرعاية الصحية لمن يحتاجها، وسيتم تطبيق أمر الدفاع رقم 8 على المخالفين.

وأعلن عن الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج اعتبارا من الأربعاء، مؤكدا أن الالتزام بالحجر المنزلي سيكون مراقبا من الحكام الاداريين من خلال جولات تفتيشية مفاجئة.