شريط الأخبار
 

العضايلة: لن يكون هناك حالات حظر كلّي

الوقائع الاخبارية : قال وزير الدولة لشؤون الإعلان أمجد العضايلة إنه في ضوء التطوّرات المقلقة التي حدثت خلال الأيّام الماضية بعد تسجيل عدد من الإصابات المحليّة؛ ترأّس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين.

وأضاف ناقش الاجتماع تطوّرات الوضع الوبائي، وما تتطلّبه من إجراءات وقرارات بهدف إبقاء الوضع تحت السيّطرة، ومنع تفاقم أو انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من المملكة؛ وذلك في ضوء ما ناقشته أمس لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد في اجتماعها.

كما أجرى رئيس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء ومدراء الأجهزة الأمنيّة المسؤولين زيارة تفقّديّة إلى مركز حدود العمري، لتقييم الوضع على أرض الواقع وضمان جاهزيّة المعبر، ومنع أيّ تجاوزات قد تحدث.

وأكد العضايلة التزام الحكومة باتخاذ القرارات والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، وفق المعايير المحدّدة في مصفوفة وخطّة الإجراءات المعلنة، والتي تخضع للتقييم والمراجعة بشكل دوري.

وتابع لن يكون هناك حالات إغلاق شاملة أو حالات حظر كلّي؛ بل ستتّخذ قرارات العزل والإغلاق من الآن فصاعداً على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق؛ أو حتّى على مستوى المباني كما يتمّ حاليّاً.