العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات
شريط الأخبار
قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي
عاجل

العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات

الوقائع الاخبارية : أصدرت منظمة العفو الدولية الأربعاء تقريراً يوصي الحكومة بضرورة أن تتحمل مسؤولية حماية وسلامة النساء الموقوفات إدارياً.

وقالت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية هبة مرايف، في مؤتمر صحفي عقد في جمعية معهد تضامن النساء الأردني -تضامن-: "يتوجب على الحكومة الأردنية أن تعالج التشوهات التي تبدأ بالاحتجاز وصولاً إلى نظام الوصاية التمييزي".

وأضافت أن هناك عدداً من النساء اللاتي أوقفن في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة أو في دار آمنة قلن أنهن هربن منها.

فيما قالت المديرة التنفيذية لتضامن والناشطة الحقوقية أسمى خضر إن الجمعية تتابع منذ تأسيسها قضايا العنف المجتمعي وبخاصة ما يخص المحتجزات لأسباب تتعلق بسلوكهن.

وأضافت أن "ما يعالجه التقرير هو أعقد مما نعتقد إذ إنه مرتبط بمنظومة ثقافية واجتماعية تحكم الرجال والنساء معاً؛ وهو ما يحتاج لتغيير ثقافي ولتدخل يحيد ما يمنع النساء اتخاذ القرارات بشكل شخصي دون تدخل من أحد؛ وهذا ما تقع مسؤوليته بالدرجة الأولى على الحكومة التي عليها أن تحمي النساء وتحافظ على سلامتهن وحرياتهن".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.