العمري: نسعى لمعالجة مطالب العاملين في التطبيقات الذكية
شريط الأخبار
العضايلة: دمج وإلغاء وضم عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية المستقلة الخارجية: المتسلل الاسرائيلي امام القضاء أمن الدولة : أحكام بحق 22 متهما في قضايا إرهاب الاثنين توضيح حكومي لبيان حقيقة ال 8 الاف فقير بالأردن الخوالده: شواهد ودلالات عن "توحيد أنظمة الموارد البشرية" القبض على شخصين قاما باطلاق عيارات نارية باحدى المناسبات في محافظة مادبا الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء لغير الأردنيين .. تعليمات جديدة لتعيين مكان الإقامة وتغييره رسميا.. شروط جديدة لترخيص الصيدليات في الأردن حقيقة تسريح موظفين بعد دمج الهيئات والمؤسسات البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون
عاجل

العمري: نسعى لمعالجة مطالب العاملين في التطبيقات الذكية

الوقائع الاخبارية :اكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس بشار العمري: حرص الهيئة على حقوق العاملين في مجال نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية بما يحقق المصلحة العامة والخدمة الفضلى لمستخدمي الطريق.

واضاف أن مطالب العاملين في التطبيقات الذكية تركزت بشكل اساسي على ثلاثة محاور، هي حجب الكابتن (البلوك) ونماذج الالتزامات والعمر التشغيلي، مؤكدا سعي الهيئة لمعالجة هذه المحاور ضمن الاسس والانظمة القوانين، وبما يحقق العدالة لجميع الاطراف.

واشار إلى ان اول هذه المحاور يتعلق بموضوع حجب السائق (البلوك) الذي تفرضه بعض الشركات على الكابتن، حيث تم الاتفاق ان تقوم الهيئة بايجاد آلية واضحة ومحددة تلتزم بها جميع شركات التطبيقات الذكية توضح جليا متى يتم اللجوء لهذا الاجراء ضمن شروط محددة لا يترك فيها الحرية للشركة بشكل يشعر الكابتن بتعرضه للتعسف أو الظلم.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني، اوضح العمري أن الهيئة ستقوم عبر خبرائها القانونيين بمراجعة هذه النماذج التي قامت بعض الشركات بتعميمها على العاملين لديها، ليتم دراستها وبيان مدى قانونيتها او عدمه.

وبين أن مجلس ادارة هيئة النقل البري وافق على اجراء تعديل على تعليمات تطبيقات النقل الذكية بزيادة العمر التشغيلي للسيارات العاملة من خلال التطبيقات ليصبح 7 سنوات بدلا من 5 سنوات، بهدف التسهيل على العاملين مع التطبيقات، مشيرا إلى ان معظم السيارات العاملة ملتزمة بقروض بنكية مدة سدادها تصل إلى 7 سنوات، مؤكدا ان هذا القرار ملزم لجميع الشركات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.