شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة

الوقائع الإخبارية : أكد حزب جبهة العمل الإسلامي تضامنه مع مطالب الشباب المتعطلين عن العمل والذين انطلقوا في مسيرة راجلة من مدينة العقبة إلى عمان للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم.
وطالب الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي الجهات المعنية بفتح حوار فاعل معهم ووضع الإجراءات اللازمة للاستجابة لمطالبهم ومعالجة مشكلة البطالة بشكل عام.

واعتبر الحزب أن هذه المسيرة وما تبعها من إعلان عن مسيرات مشابهة في عدد من المحافظات "يمثل تعبيراً حياً عن حالة الاحتقان الشعبي واليأس من تحقيق الإصلاح الشامل الذي يطالب به الشباب".
وأعلن الحزب عن تكليف القطاع الشبابي في مختلف فروع الحزب لتقديم يد العون لهذه المسيرة الراجلة للشباب بما يمكنهم من إتمام فعاليتهم وإيصال رسالتهم للجهات المختصة في هذا الشأن.
وأضاف الحزب "إن تفاقم مشكلة البطالة ناتج عن عن فشل السياسات الاقتصادية والإدارية التي تعيشها الدولة، مما يتطلب تغيير النهج السياسي والاقتصادي الذي تدار به مؤسسات الدولة، ووقف شلال الفساد المتدفق الذي ينخر في جسم هذه المؤسسات".
وفي الشأن الفلسطيني طالب الحزب الحكومة بالتحرك العاجل والفاعل لوقف الاعتدءات الصهيونية المتكررة بحق المسجد الأقصى و منع الاحتلال لمديرية الأوقاف في القدس من ممارسة حقها الطبيعي في ترميم مُصلى باب الرحمة وافتتاحه للصلاة فيه، بعد وضع قوات الاحتلال أقفال جديدة خلسة عليه، لمنع الأوقاف من فتحها أو استخدامها.
وأكد الحزب على موقفه برفض إجراءات العدو الصهيوني الهادفة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، واستمرار اعتدائه على الوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس، مضيفاً "المسجد الأقصى خط أحمر، ولا يمكن لأي مسلم أن يتنازل عن ذرة تراب منه، وما قامت به سلطات الاحتلال مرفوض وهو اعتداء على حرمة وقدسية المسجد، ومن حق المصلين أن يُصلّوا في أي بقعة من هذا المسجد المبارك".
وعبر الحزب عن دعمه واعتزازاه بجهود المرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى وتصديهم للاعتداءات الصهيونية المتكررة.
وفي الشأن العربي استنكر الحزب استمرار "سلطات الانقلاب" في مصر بحملة الإعدامات بحق الشباب المصري المناهض للانقلاب، والتي كان آخرها ما جرى اليوم من إعدام تسعة من الشباب بتهم وصفها الحزب بــ" الملفقة ضمن محاكمات تفتقر لأبسط مقومات العدالة بحسب ما اكدته منظمات حقوقية دولية".
وأضاف الحزب "إن استمرار سلطات الانقلاب في سياسة الاعتقالات السياسية والإعدامات الظالمة يأتي في ظل استمرار الصمت الدولي حيال هذه الجرائم"، حيث طالب الحزب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتحرك "لوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب المصري الشقيق" بحسب ما ورد في البيان.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.