شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

العمل الدولية: 9 ملايين عامل فقير بالدول العربية

الوقائع الإخبارية: قالت المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات ان عدد العمال الفقراء في العالم يبلغ 300 مليون عامل منهم 9 ملايين في المنطقة العربية،.
واضافت جرادات في تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات بدبي، ان المنطقة العربية تتحمل أعباء اقتصادية مضاعفة بسبب الحروب وأزمات اللجوء والنزوح.
وقالت ان تقديرات المنظمة تشير الى أن الحروب بالمنطقة العربية، خلفت نحو 5ر1 مليون بين قتيل وجريح ما يشكل تحدياً كبيراً للحكومات، مبينة بان الحروب اثرت على البنية التحتية لاقتصاد المنطقة العربية بما يقدر بنحو 445 مليار دولار من غير الخسائر المنعكسة على الناتج المحلي الاجمالي بشكل عام.
وقالت إن هناك نحو 190 مليون عاطل عن العمل في العالم، من بينهم حوالي 4ر13 مليون عاطل عن العمل في العالم العربي.
وكشفت عن تقديرات المنظمة التي تشير إلى وجود 14 مليون شخص بدون مسكن من نازحين ولاجئين في المنطقة العربية، موضحة أن المنطقة تتحمل نحو 75 بالمائة من مشاكل اللجوء في العالم.
واضافت، أن تحديات البطالة والتحديات الجديدة التي تفرضها التكنولوجيا والتغيرات المتسارعة، تدعو الى أهمية ايجاد السياسات الحكومية التشاركية لمواجهة هذه المشكلات.
وقالت ان هناك قلقا من أن يساهم الاقتصاد الرقمي في زيادة عدم المساواة في الوظائف، كما أن اقتصاد المنصات سيعيدنا إلى ظروف العمل بالقرن التاسع عشر، الى جانب تحديات المناخ وسن العمل الذي هو في تناقص بالوقت الحالي عالمياً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.