شريط الأخبار
بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! النائب الطراونة : أول الغيث ...ما كذبنا ولا بحثنا عن شعبويات وسنقف إلى حين كشف المتورطين بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت
عاجل

العمل: رصدنا اماكن تواجد العاملات الهاربات ونضبط نحو 100 عامل وافد مخالف يوميا

الوقائع الإخبارية : أكد مدير ادارة التفتيش في وزارة العمل، عبدالله الجبور، ان الوزارة مستمرة في حملاتها على العمالة الوافدة المخالفة وبما يضمن ضبط سوق العمل واحلال العمالة المحلية مكانها.

وأضاف الجبور إن أعداد العمالة الوافدة التي تم ضبطها وتسفيرها في الفترة الاخيرة ارتفعت بشكل كبير، خاصة بعد تعزيز التعاون بين الوزارة وأصحاب العمل ومديرية الاقامة والحدود والأمن العام من ناحية توفير أماكن احتجاز، مشيرا إلى أن الوزارة تركز في المرحلة الحالية على المهن المغلقة.

وكشف الجبور عن تسفير 9500 عامل وافد مخالف خلال العام 2017 ومن مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أن المخالفات تنوعت بين "مخالفة تصريح العمل الممنوح للعامل، أو عدم وجود تصريح عمل أصلا".

وقال الجبور إن الوزارة بدأت برصد تجمعات عاملات المنازل الهاربات من منازل مخدوميهم، وقد كثّفت الحملات على هذه الأماكن بالتعاون مع مديريات الوسط، لافتا إلى أن تكثيف الحملات جعل عدد العمالة المخالفة المضبوطة من (100 - 110) عمال مخالفين يوميا، فيما كان سابقا العدد اليومي لا يصل إلى 10 في بعض الأحيان.

ولفت الجبور إلى أن مهنة "حارس بناية" هي واحدة من أكثر التصاريح المخالفة، حيث أنها "مهنة مغلقة على الأردنيين"، غير أن أصحاب العمل يستغلون العمالة المصنّفة تحت بند "عامل نظافة" للعمل كحارس للبناية.

إلى ذلك، قال الناطق الاعلامي في الوزارة، محمد الخطيب، إن الوزارة ومن بين الاجراءات التي اتخذتها لضبط سوق العمل "اشتراط وثيقة تدقيق أمني للوافدين"، حيث أصبحت هذه الوثيقة أساسية إلى جانب وثيقة خلوّ الأمراض وغيرها من الأوراق المطلوبة لمنح تصريح عمل.

وأشار الخطيب إلى أن الوزارة فتحت باب استقدام عاملات المنازل من عدة دول منها (غانا، نيبال، اوغندا، وكينيا) اضافة الى الدولة المسموح بها حاليا.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.