شريط الأخبار
بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان
عاجل

العموش: تحديث كودة الخرسانة الإنشائية لتحسين الطرق

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: ان مجلس البناء الوطني انهى تحديث كودة الخرسانة الإنشائية، ضمن سياسة الوزارة في تطوير المواصفات الفنية للمواد المستخدمة بالطرق السريعة، لزيادة تحملها أوزان المركبات الثقيلة وتحقيق عناصر الأمن الإنشائي.

وقال العموش خلال رعايته ورشة نظمتها غرفة صناعة عمان اليوم السبت حول استخدام الخرسانة الاسمنتية في رصف الشوارع: إن استخدام الخرسانة الاسمنتية يحتاج لتوفير المعدات والمواد اللازمة لتكنولوجيا الطرق الخرسانية والخبرات الفنية المدربة، حيث تقوم الوزارة حاليا باستخدام البازلت والمحسنات بطبقات الطرق المختلفة لتحسين جودتها.

وأكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن استخدام الخرسانة الاسمنتية في رصف الشوارع سيفتح آفاقا كبيرة امام مصانع الاسمنت والخرسانة في الأردن لاستغلال الطاقات الانتاجية المتاحة وزيادتها، بالاضافة الى زيادة القيمة المضافة من خلال استخدام الخامات والمواد الأولية المحلية.

واشار الى ان البنية التحتية للنقل وشبكة الطرق تكتسب اهمية كبيرة لمختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة وخصوصا القطاع الصناعي، من خلال تسهيل نقل البضائع والتجارة سواء للصادرات الوطنية او مستوردات المصانع من المواد الأولية ومستلزمات الانتاج.

واوضح نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب أن استخدام الاسمنت في رصف الطرق امر جدير بالدراسة، داعيا للاطلاع على تجارب الدول التي سبقتنا باستخدامه.

وبين أنه تم استخدام الاسمنت في العديد من المشاريع بالاردن، منها مشروع طريق الأزرق، وطريق عمان الدائري وحاليا يتم استخدامه في مشروع الطريق الصحراوي.

وناقشت الورشة اوراق عمل قدمها يوسف اسعد من شركة لافارج هولسيم، والدكتور ليث طاشمان من الجامعة الأردنية والدكتور عادل عساف من الجامعة الالمانية الأردنية والمهندس أمجد ايوب من امانة عمان الكبرى والدكتور خير الدين بسيسو من الجامعة الأردنية.

يذكر أن الطاقة الانتاجية المصانع الأردنية المنتجة للاسمنت والخرسانة تبلغ نحو 10 ملايين طن سنويا فيما يستهلك السوق المحلية 5ر4 مليون طن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.