شريط الأخبار
بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس
عاجل

العموش: مجلس الوزراء يقر توصيات اللجنة العليا لزيادة تشغيل العمالة المحلية

الوقائع الإخبارية: قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: إن مجلس الوزراء أقر مجموعة من توصيات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة مدى التزام الجهات المعنية بنظام إلزامية تشغيل العمالة المحلية من أبناء المحافظات بمشاريع الأعمار المنفذة فيها، بهدف زيادة نسبة العمالة المحلية في الأعمال الإنشائية للقطاع الخاص.
وأشار العموش إلى ان هذه التوصيات شملت تعيين مهندسين وفنيين وعمال بالمشاريع في القطاع الخاص، من خلال المقاول المنفذ للمشروع البالغة مساحته الف متر مربع، وتزداد الاعداد مع ازدياد المساحة للمشروع، وكذلك ادخال التكنولوجيا الحديثة من خلال استخدام الأدوات الميكانيكية للتنفيذ في المهن المتعلقة بقطاع الإنشاءات لتشجيع العمالة المحلية على العمل.
وأضاف، أن مجلس الوزراء أقر ايضا تفعيل نظام حوافز للمقاولين والمكاتب الاستشارية من خلال دائرة العطاءات الحكومية وتشغيل العمالة المحلية في مشاريعهم والتي تنفذ بالمحافظات من خلال اضافة نقاط للتأهيل المسبق والتقييم الفني والمالي عند التقدم للعطاءات لهذه الشركات والمكاتب الاستشارية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.