العموش: نقلة نوعية ببنيتنا التحتية
شريط الأخبار
المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتخذ عدد من القرارات بخصوص عدد من التخصصات الجامعية النائب يحيى السعود: علينا إفشال صفقة القرن شابة تحاول دهس خطيبها السابق بعد دقائق من عقد قرانه في اربد سائقو وزارة التربية يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وزارة العمل تحذر اصحاب العمل من تشغيل العمالة الوافدة المخالفة الامن العام ينفي وقوع اي حادثة لقتل طفلين داخل الاردن العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد العمل: اثبتنا امام الإعلام ارقامنا والمطلوب منا الكثير بالوثيقة .. المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين منع ترقية استاذ جامعي في جامعة البلقاء لتزويره بحثين وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي
عاجل

العموش: نقلة نوعية ببنيتنا التحتية

الوقائع الاخبارية :  أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشاريع الإنشائية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة.

كما أكد، خلال جولة تفقدية لعدد من المشاريع الصحية والحيوية والتعليمة في محافظة إربد، أهمية المشاريع التي تنفذها الوزارة حاليا والتي تعتبر نقلة نوعية في كمية ومستوى البنى التحتية في مختلف المجالات وبشكل يلبي مطالب المجتمعات المحلية ويحقق جزءا كبيرا من احتياجاتها الخدمية.

وتفقد العموش مشروع مستشفى الأميرة بسمة الحكومي الممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وتنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الأردنية، حيث قال إن هذا المستشفى يعد من أكبر المستشفيات الحكومية في المملكة حيث تبلغ مساحته الإجمالية 88 ألف متر مربع، وقيمة الأعمال الإجمالية فيه 50 مليون دينار، وبسعة 566 سريرا، حيث روعي استخدام أفضل المواصفات والتصاميم والنماذج المتقدمة في المنشآت الصحية الكبيرة والمتكاملة.

كما تفقد مشروع توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي والتي تتضمن أعمال صيانة للمبنى بمساحة 4706 متر مربع على ثلاثة مراحل (تسوية وطابق أول وثاني) بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد فوق المبنى القائم بمساحة 370 متر مربع وأعمال خارجية ( مواقف سيارات ، ساحات إسفلتية) وقد بلغت نسبة الانجاز في المشروع نحو 90 بالمئة وبقيمة إجمالية 3.3 مليون دينار.

وفي مجال المشاريع التعليمية تفقد العموش مشروع إنشاء مبنى جديد لمدرسة الصريح يتكون من 4 طوابق تشمل غرف صفية ومختبرات تقنية بالإضافة إلى غرف الادارة والخدمات الصحية، والساحات والملاعب. وفي منطقة النعيمة زار العموش مشروع المبنى الجديد لمدرسة حمد الفرحان الذي يتكون من 5 طوابق بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وبكلفة اجمالية تزيد على 2.5 مليون دينار ويحوي مشروع المبنى الجديد للمدرسة على 18 غرفة صفية والعديد من المختبرات التقنية بسعة 500 طالب، بحيث يسهم المبنى الجديد في الحد من مشكلة اكتظاظ الطلبة في المنطقة.

وفي مجال النقل تفقد سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول، حيث يقع المشروع منتصف مدينة اربد على أرض مساحتها (25,000)م2 ويتكون من مبنى خدمات عدد (2) ومجموعة مخازن تجارية بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع، إضافة إلى مواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بحيث يخدم حركة النقل من والى عدد من الجامعات في محافظة اربد وصولا إلى المدن الرئيسية في مختلف محافظات المملكة وعدة بلدات تابعة لبلدية اربد، ويعتبر المشروع من أهم المشاريع الحيوية في مدينة اربد وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ثمانية ملايين دينار ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع بداية العام المقبل حيث بلغت نسبة الانجاز حاليا بالمشروع 78 بالمئة.

كما تفقد العموش مشروع تأهيل طريق الحصن الصوامع الذي يربط منطقة لواء بني عبيد بلواء الرمثا والسايبر ستي و المفرق، بطول 2 كم ويتضمن إعادة إنشاء وعمل خلطة إسفلتية لخدمة المزارعين وتسهيل توريد محاصيلهم إلى صوامع الحبوب بالقرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.